السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حصني بها أولادك.. أدعية وأذكار لكل أم قبل الذهاب للمدرسة

السبت 01/أكتوبر/2022 - 01:04 م
ادعية تحصني بها اولادك
ادعية تحصني بها اولادك قبل خروجهم للمدرسة


تحرص كل أم مع بداية العام الدراسي الجديد على تحصين أبنائها وهم يخرجون للمدرسة يوميًّا؛ من أجل طرد الشياطين، وتحصينهم من كل أذى.


ويأتي هذا التحصين سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ حيث أمر بتحصين الأطفال من الشاطين باستمرار، ونقدم لك سيدتي أدعية يمكنك بها تحصين أبنائك وهم يخرجون للمدارس.





تحصين البيت من الشياطين


كما يمكنك أن تحصني بها بيتك وتطردين بها الشياطين من المنزل، مع تشغيل سورة البقرة باستمرار في المنزل، وكذلك سورة الكهف كل جمعة، من أجل تحصين نفسك وأولادك وبيتك.



دعاء الخروج للمدرسة


عند خروج أولادك إلى المدرسة، أقرأي عليهم المعوذتين، ورددي دعاء الخروج وهو "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".


وعند خروجهم وقبل نزولهم رددي معهم "أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، أنتم في حفظ الله ورعايته، اللهم أحفظهم واحميهم وأرجعهم سالمين غانمين، اللهم إحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين وإرعاهم بعينك التي لا تنام".





دعاء عودتهم للبيت


وعند عودتهم يجب عليك ترديد هذه الأدعية: "اللهم رب السماوات السبع و رب العرش العظيم، لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم احفظ أبنائي من شر كل عين، واحفظ أبنائي من شر كل نفس، واحفظ أبنائي من شر كل كائد وحاقد".



اقرأ أيضًا..

صلاتك باطلة إذا فعلت إحدى هذه الأمور!




دعاء خروجهم في البيت


وعند خروج الأبناء بالبيت يجب عليك أن ترددي هذه الأدعية: "اللهم يا سميع يا بصير يا عليم يا حكيم يا من لا تأخذه سنة و لا نوم، اللهم رد لي أبنائي بكل خير، اللهم رد إلي أبنائي على أحسن حال، اللهم اكفهم كل مكروه، واصرف عنهم كل سوء، وباعدهم عن الشر وباعد الشر عنهم".




دعاء رؤية الأبناء سعداء


ومن الأدعية المستحبة عند رؤية الأبناء وهم سعداء هذا الدعاء: "اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوي، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اللهم احفظ أولادي بحفظك، واكلأهم بكلئك، واحرسهم برعايتك يا رب العالمين، لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين".



ads