الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتجات التنظيف المنزلية تهددك بسرطان الثدي.. إليك الحل

السبت 29/أكتوبر/2022 - 04:16 م
هير نيوز

حذر خبراء في مؤسسة Breast Cancer Uk من بعض المنتجات المنزلية والتى تحتوي على المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء المرتبطة بسرطان الثدي. 



بها مواد كيميائية


ووفقًا لـ"روسيا اليوم" أوضحت كريستينا هوكس، مؤسسة شركة Greenscents أن منتجات التنظيف المنزلية من مكونات اصطناعية قوية وهذا يعني أنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، بما في ذلك البلاستيك، والمبيدات الحشرية والمنظفات، ولعب الأطفال.

 
قالت هوكس: نشرت أبحاث في مجلة Reviews in Endocrine and Metabolic Disorders ربطت المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء أيضًا بسرطان الرحم جنبًا إلى جنب مع سرطان البروستاتا، وسرطان الغدة الدرقية، وغالبًا ما يكون المستوى المنخفض من التعرض للمواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء على فترة طويلة هو الذي يؤدي إلى أكبر مخاطر الإصابة بالسرطان. 



اقرأ أيضًا..



منتجات التنظيف المعتادة


قدمت الخبيرة نصيحة قائلة: "إذا كنت ترغبين في الالتزام بمنتجات التنظيف المعتادة، فعليك التأكد من وجود تهوية كافية أثناء القيام بالأعمال المنزلية".
 
وأضافت: "تجنبي التنظيف في الأماكن المغلقة، كوني حذرة عند استخدام البخاخات". 

وتشير هوكس إلى أن الطريقة الأكثر موثوقية لضمان سلامتك، اختيار منتجات تنظيف لا تحتوي على المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء؛ لأنها تشكل خطر الإصابة بالسرطان.

الكلمات المفتاحية
ads