الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اخلعي فورًا.. علامات تؤكد أن خطيبك غير مناسب لك

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 05:17 م
هير نيوز

اختيار شريك حياتك ليس من الأمور السهلة أو البسيطة التي يتم التهاون فيها، فمعرفة شخصيته عن قرب ليست سهلة، ولا بد من التفكير قليلا بشيء من العقل والمنطق وتسألي نفسك سؤالا: هل بإمكاني عيش باقي حياتي بجانبه أم لا؟.

 

 


علامات تدل على أن خطيبك غير مناسب لك:


يبالغ في الثقة بالنفس

يعد أمرا ممتازا ولكن عندما يزيد الأمر عن حده فعليك الشعور بالقلق فهذا هو الغرور، والرجل المغرور يرى أن جميع قراراته على صواب وأن قرارات وآراء من حوله خاطئة، فهذا الرجل بالتأكيد لن يسمع لرأيك أبدا فأنت بالنسبة له من ضمن الجميع الذين لا يحترم آراءهم فعليك في الحال إنهاء هذه العلاقه فورا.

 

عدم التفاهم والتوافق الفكري

انعدام التواصل الفعال وغياب الحوار والتفاهم بينكما يدل على صعوبة التفاهم وعدم القدرة على مناقشة أبسط الأمور وخاصة المواضيع المرنة ومحاولته الدائمة بإقناعك بوجهة نظرة حتى إن كانت خاطئة، بالإضافة إلى عدم استعداده للتنازل ولو قليلا، وهذه الأنواع من الرجال يصعب معهم التفاهم أوالانسجام ولو بعد سنوات لذلك ينصح بإنهاء العلاقة.

 

عدم وجود مشاعر متبادلة

ارتياحك لرؤية هذا الرجل دليل على حبك له، وكلمات الحب والمشاعر المتبادلة بينكما تدل بالتأكيد على وجود مشاعر وعاطفة متبادلة، فتلك المشاعر هي أساس نجاح علاقة الخطوبة والزواج فإذا وجدت فجوة بينك وبين خطيبك مع عدم توافق في العواطف وجفاف في العلاقه فهذا يعني أن حياتكما بعد الزواج سوف تكون جافة بعيدة عن أي مشاعر قد تكون حاجز لكثير من الأزمات التي قد تواجهكما.

 

ضعف الشخصية

 

ضعف شخصية الرجل تجعلة لا يقوم بالأشياء التي تطلب منه ولا يقدر على تحمل المسؤوليات، ويحاول دائما الهروب من أداء مهامه أو يوكلها لوالديه أو لغيره وحتي حينما يقوم بأداء مهامة، يقوم بها بتقاعس شديد إضافة إلى أنه لا يتقن ما يقوم به ولا تستطيع زوجته الاعتماد عليه في معظم المهام، وغالبا يلجأ إلى الآخرين لإتمامها كما أنه شخص لا يعتمد عليه في العمل فاعتماد خطيبك على والديه أو غيرهم في جميع أمور حياته من العوامل الخطيرة لأنه يهدد استقرار حياتك فيما بعد ولذلك فلا يصلح زوجا لك.

 

 لا يدعمك دائما

إذا كان خطيبك لا يدعمك في كل ما تحاولين القيام به ولا يؤمن بقدراتك، فكيف سيعتمد عليك في مسؤولية البيت والأولاد؟، وخلال مشاكل الحياه من الذي سيشجعك عندما تفقدين الثقة بنفسك أو حتى لو ارتكبت خطأ، من الذي سيكون في صفك ويدعمك بدلا من أن يلومك؟.

 

افتقاد الثقة

فقدان الثقة بين الخطيبين من أخطر المشكلات في بداية العلاقة وليس بالمشكلة الهينة بل من الممكن أن تدمر الزواج في المستقبل فعندما ينتهي الشعور بالأمان والثقة انتهت الحياة الزوجية المستقرة وحلت محلها مشكلات لا نهاية لها فكيف تكون البداية غير صحيحة وتؤدي لعلاقة ناجحة؟!  فأهم أساس في أي علاقة بين طرفين هو الثقة المتبادلة، فكيف ستشعرين بالأمان والاطمئنان معه من دون ثقة بك. 

ads