الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. سر عجيب يجعل الرضيع يبكي بعد نومه بـ 40 دقيقة

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 11:11 م
هير نيوز

يتساءل الكثير من الآباء والأمهات عن سبب بكاء الرضيع أثناء نومه، فالطفل  تجده ما زال نائماً ومع ذلك يبكي ومغلق العينين ، حيث تشعر الأم بالارتباك بشأن سبب بكاء الأطفال أحيانًا أثناء نومهم. مجرد لغز آخر حول أصغر البشر ، غالبًا ما يكون الآباء غير متأكدين من كيفية الاستجابة عندما ينام طفلهم وأعينهم مغلقة ويصرخون، تكون رؤية أطفالهم وهم يبكون أثناء نومهم أمرًا مزعجًا للعديد من الآباء ويؤدي إلى أسئلة حول الأطفال الذين يعانون من كوابيس أو جوع ، وكذلك كيفية مساعدة طفلهم الباكي على العودة إلى نوم هادئ وعميق، وستوضح السطور القادمة سبب بكاء الرضيع أثناء النوم.

كشف موقع" كيدذ هيلث" أنه على الرغم من أنه ليس من الشائع أن يبكي الأطفال أثناء نومهم ، إلا أنه يحدث بالفعل. يقوم بعض الآباء بتشغيل الشاشة عندما يسمعون بكاء ، فقط ليتفاجأوا برؤية عيون أطفالهم مغلقة،  قد يذهب الآباء الآخرون للاطمئنان على طفلهم ، فقط ليتوقف البكاء فجأة ويجدون طفلهم نائمًا سريعًا،  قد يدفعك هذا السلوك إلى حك رأسك أو التساؤل عما إذا كان هناك خطأ ما. 

يمكن أن يساعدك فهم أسباب بكاء الأطفال أثناء نومهم على معرفة ما الذي تبحث عنه وكيفية مساعدة طفلك.

الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعًا لبكاء الأطفال أثناء نومهم

ينام الأطفال في دورات مثل البالغين، ولكن على عكس البالغين ، ينتقل الأطفال بين دورات النوم بسرعة كبيرة ، حيث يقضون وقتًا أطول في نوم حركة العين السريعة (يشار إليه أيضًا بالنوم النشط) مقارنة بالنوم العميق.



خلال هذه المرحلة ، قد تلاحظ أن عيون طفلك تتحرك كثيرًا تحت جفونهم (من هنا يأتي مصطلح "حركة العين السريعة" أو REM)،  يمكن رؤية الأطفال وهم يحركون أذرعهم وأرجلهم ، ويغلقون ويفتحون أيديهم ، أو يرتجفون ، حتى يبكون أثناء نوم حركة العين السريعة.



مع دورات النوم التي تستغرق 40 دقيقة فقط في المتوسط ​​، سيختبر العديد من الأطفال استيقاظًا قصيرًا في نهاية كل واحدة، خلال هذه الاستيقاظ القصير ، قد يبكي الأطفال لبضع دقائق ويعيدون أنفسهم للنوم أو قد لا يستيقظون تمامًا.

اقرأ أيضًا..

ads