الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق سهلة لحرق الدهون وإنقاص الوزن.. تعرفي عليها

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:13 م
هير نيوز

يعد تراكم الدهون من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، سواء كانت في كل الجسم أو مناطق معينة مثل البطن والأرداف، ما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

طرق حرق الدهون


التمارين الرياضية



ينصح بممارسة التمارين التي تساعد على حرق الدهون، وقد يعتقد البعض أن ممارسة التمارين الشديدة يضمن حرق الدهون بصورة أكبر، ولكن الصحيح أنّه يوصى بممارسة الرياضة البسيطة، والمعتدلة، والشديدة (أي ليس الشديدة فقط) لتحفيز حرق الدهون وتجنّب الإصابات الّتي قد تُسببها الرياضات عالية الشدة ومن الأمثلة على التمارين الهوائية الّتي يمكن ممارستها السباحة. ركوب الدراجة الهوائية. الجري.


الإكثار من شرب الماء




شرب كميات كثيرة من الماء له دورا كبيرا جدا في عملية حرق الدهون بعدة آليات مختلفة، منها:

- الشعور بالشبع.

- تحفيز عملية التمثيل الغذائي.

- دعم وظائف الكبد.

- تعزيز وصول الأكسجين إلى الخلايا.

- التخلص من الإمساك.

- خفض درجة حرارة الجسم.


تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون




هناك علاقة وثيقة بين الغدة الدرقية ونسبة الدهون بالجسم، فإن هرمونات الغدة الدرقية هي المسؤولة عن ضبط معدل التمثيل الغذائي بالجسم ، فزيادة نشاط الغدة يزيد من معدل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون وفقدان الوزن، كما تؤثر هرمونات الغدة الدرقية بصورة مباشرة على نسبة الكوليسترول في الدم فيقوم بتقليلها.


حرق الدهون أثناء النوم




أفضل طريقة لحرق الدهون أثناء النوم هي أن تأكل كمية كبيره في أول اليوم، ثم تتناول الطعام بكمية أقل تدريجيا على مدار اليوم، وهذا يعني تناول وجبات الطعام الكبيرة في الصباح وترك الوجبات الخفيفة للعشاء.


الإكثار من تناول الألياف



 

قد تساهم الألياف في تعزيز حرق الدهون والشعور بالشبع وبالتّالي فقدان الوزن، ومن أهم الأطعمة الّتي تحتوي على الألياف الخضروات والفواكه. البقوليات. الحبوب الكاملة. المكسرات.


اقرأ أيضًا..

5 علامات تكشف لكِ إدمان زوجك.. وهذه خطوات العلاج


ads