الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح تجعلك نشيطة في الصباح.. تعرفي عليها

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 08:34 م
النشاط
النشاط

 تؤكد أغلب الإحصاءات أن المديرين التنفيذيين الأكثر نجاحا في العالم يميلون إلى الاستيقاظ فى وقت مبكر من اليوم وأغلبهم يستقيظون فى الساعة الخامسة صباحا لأن الاستقياظ فى ذلك الوقت يمنح الجسم الحيوية والنشاط، فإذا كنت ممن يستيقظون باكرا كل صباح تهانينا لك، أما إذا لم تكوني من هذه الفئة فستتنظرين إلى هولاء الأشخاص على أنهم متفوقون في حياتهم أكثر منك.



حافظي على جدول نومك


هذه النصيحة الأصعب من حيث الالتزام بها، ولذا يجب عليك النوم والاستيقاظ مبكرا حتى يمكنك الاستقاظ في نفس الوقت تقريبا يوميا، واختاري الوقت الذي تشعرين فيه عادة بالتعب وإذا كنت لا تشعرى بالنعاس إلا بعد منتصف الليل فقد يعود ذلك إلى طعامك أو تناولك الكافيين الذي  يتسبب في حرمانك من النوم لمدة تصل إلى 12 ساعة ولذلك عليك عدم تناول الكافين بعد الساعة 7 مساء.



الضوء يوقظك


 إذا كنت تريدين النهوض باكرا في الشتاء المظلم، يمكنك شراء منبه مميز يطلق عليه اسم "ساعة المنبه المضيئة"، وتبدأ هذه الساعة بالإضاءة كتقليد لضوء شروق الشمس ويبدأ صوتها بالارتفاع تدريجيا وإيقاظك بمزيج من الضوء وهذا لا يسبب لك أي نوع من الإزعاج.

ولكن تجنبي مصدر الضوء عند النوم ليلا، واجعلي غرفتك لا يدخل بها مصدر ضوء حتى لا تصابي بالتوتر وعدم القدرة على النوم.

 التمارين الصباحية


أعظم شعور على الإطلاق وتمدك بالطاقة والحيوية خلال اليوم هي التمارين الرياضية، لذلك احرصي على المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية مثل الركض أو المشي لمدة ساعة أو نصف ساعة يوميا ، ما يساعد على تحفيز الدورة الدموية وزيادة النشاط خلال اليوم والقدرة على النوم ليلا، لذلك تعد أحد الأسباب الأساسية التي تجعل يومك نشيطا.



 إفطار البروتين


الوجبات الغنية بالبروتين تحسن مستويات هرمونات الشهية، بجانب أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لاستعادة النشاط خلال اليوم، كما تضيف الحيويه والإشراق لأجسامنا، وتساعد على التفكير الصحيح في العمل، لذلك احرصي على أن يعتمد إفطارك على وجبات تحتوي على البروتين حتى تكوني نشيطة صباحا.

الكلمات المفتاحية
ads