السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض تدل على إدمان ابنك المراهق للمخدرات.. أهمها نوبات الحزن

السبت 26/نوفمبر/2022 - 11:18 م
هير نيوز

الإدمان يمثل خطر كارثي على الأشخاص والمجتمعات، وفي الفترة الأخيرة أصبح الكثير من الشباب والفتيات يقبلون على شرب المخدرات بكثرة نتيجة الاقتراب من أصدقاء السوء أو بسبب المشاكل النفسية المتعددة، ولذلك يشعر الآباء والأمهات بالخوف الشديد على الأبناء وخاصة المراهقين من وقوعهم في فخ الإدمان.

وإليك بعض الأعراض الخطيرة التي تدل على إدمان ابنك المراهق للمخدرات، حسب موقع مستشفى التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان: 



الإفراط في شرب الكافيين والسجائر


إفراط ابنك في تناول الكافيين وبدء شرب السجائر أو زيادة الكمية المستهلكة على غير المعتاد يعتبر أحد الأعراض والعلامات التي تدل علي وقوعه في فخ الإدمان، ويكون ذلك نتيجة عن حالة القلق والتوتر التي تخلفها المخدرات.

التغيب عن المدرسة أو العمل

إذا كان ابنك المراهق يتغيب بشكل مستمر عن الدراسة والعمل علي الرغم من كذبه المستمر بالالتزام بالحضور، يكون ذلك علامة على تعاطيه المخدرات وانشغاله بالبحث عنها لدرجة عدم التركيز في أي مهمة أخرى.

طلب وإنفاق الأموال باستمرار


يعد إنفاق الأموال بكثرة والاقتراض المستمر للشاب تحت حجج المرض، أو شراء الكتب أو الطعام علامة خفية على إدمان ابنك للمخدر على الرغم من أنها قد تبدو حجج مقنعة في البداية.

اضطرابات النوم


يعتبر الشعور بأرق لأيام طويلة، أو نعاس مستمر للشاب علامة على تعاطي ابنك للمخدر وحدوث اضطرابات في النواقل العصبية في الجسم المسؤولة عن النشاط أو الاسترخاء والتي يترتب عليها اضطراب النوم.

الشعور بالاكتئاب والحزن طول الوقت


يمكن أن يكون الاكتئاب وما يصاحبه من عزلة اجتماعية تستمر وقت طويل وليست حالة نفسية مؤقتة هي علامة على تعاطى المخدر و حدوث انخفاض في الهرمونات المسؤولة عن السعادة، وبالتالي الدخول في نوبات اكتئاب وعنف.

اقرأ أيضًا..


ads