الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تساعدك في توفير بيئة جيدة لمذاكرة أبنائك

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 09:21 م
هير نيوز

تستخدم بعض الأمهات أساليب العنف والتوبيخ مع الطفل أثناء المذاكرة مما ينفر الأطفال، ويتسبب في كرههم للدراسة، مما يغضب الأم من كون طريقتها الصارمة جاءت بنتائج عكسية، ولكن تتمنى كل أم أن يتقدم ابنائها في الدراسة، ولكن لا تدرك أن توفير بيئة صحية للمذاكرة هو أحد أهم العوامل في تشجيع طفلها على الدراسة.


اجعليها ممتعة


لا تقومي أبدًا بتوبيخ أطفالك لعدم تعلمهم شيئًا بشكل صحيح، سيربطون وقت الدراسة بأنك غاضبة منهم وسيبذلون قصارى جهدهم للهروب ، اجعلي وقت دراستهم ممتعًا وجذابًا، واستخدمي  الدعائم أو الأغاني، وحافظي على هدوئك دائمًا إذا لم يفهموا أي شيء.

امدحيهم

امدحي طفلك دائمًا على كل إجابة صحيحة يقدمها حتى لو كانت خاطئة ، يجب أن تمدحي الطفل على المجهود الذي بذله، سيحفز هذا الأطفال ويجعلهم يدركون أن إيجاد حلول للمشاكل يكافئهم في الحياة،  سوف يبني ثقتهم واحترامهم لذاتهم في هذه العملية أيضًا.


شجعيهم على طرح الأسئلة

 

لا تدع الطفل يشعر بالخجل من طرح الأسئلة لأنه لا يوجد سؤال سخيف، إنهم في مرحلة من الحياة يكون فيها كل شيء جديدًا، لذلك عليك إرضاء فضولهم من خلال الإجابة على الأسئلة.

اقرأي

 

لكي يكونوا مهتمين بالقراءة والتعلم، عليك أن تجعلي القراءة لهم عادة كل يوم، يمكن أن تكون قصصًا من كتب قصصهم أو فصولًا من كتبهم المدرسية، سيكون بذلك لديهم خيال جامح وسيفضلون الاستماع لكِ أثناء القراءة.


اقرأ أيضًا..

أهمها الفخر بالإنجازات.. نصائح ذهبية للتعامل مع عناد المراهقين


ads