الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«آمال بركات»: تنفيذ مشروع «الدفع النفقي» يُنهي مُشكلة الصرف الصحى بـ«دكرنس»

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 07:04 م
مشروع الدفع النفقي
مشروع الدفع النفقي


تابعت الدكتورة آمال بركات رئيس مركز ومدينة دكرنس اليوم الثلاثاء، استكمال العمل في تنفيذ مشروع الدفع النفقي بشارع أبو بكر الصديق بمدينة دكرنس، حيث أنه يتم التنسيق مع الشركات المنفذة؛ لإزالة جميع المعوقات التي تعوق سرعة التنفيذ، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأكدت الدكتورة آمال بركات، رئيس مركز ومدينة دكرنس، أن المشروع من المشروعات القومية التي تخدم أهالي مدينة دكرنس، لافتًة إلى أنه سوف ينهي شكاوى بعض المناطق من مشكلة الصرف الصحي.

يذكر أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي كانت قد أسندت العمل في مشروع الصرف الصحي للمدينة لشركة النصر للأعمال المدنية وهي شركة تم خصخصتها وقامت الشركة بتسليم المشروع في عام 2005 تقريبًا، ومنذ ذلك التاريخ بدأت تظهر العديد من المشاكل نتيجة انهيار بعض الخطوط الرئيسية للمدينة، ومنها خطين بشارعي أبو بكر الصديق والعروبة (ب).

وبعد دراسة الأمر تبين أن عمل الخطين يتطلب التنفيذ بطريقة الدفع النفقي، ورفضت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي طريق الدفع النفقي وتم تنفيذ الخطين بطريقة الدفع العادي.

وبعد أن فشلت الطريقة العادية في علاج الانهيارات لثلاث مرات، وافقت الهيئة على تنفيذ طريقة الدفع النفقي وتعهدت بدفع التكاليف لشركة النصر.

وأمام هذا التخبط الواضح تقدم أحد رؤساء مدينة دكرنس السابقين بمذكرة لمحافظ الدقهلية وقتها يطالب بإحالة الأمر للنيابة العامة لتسليم خطوط الصرف الصحي غير مطابقة للمواصفات مما تسبب في إهدار المال العام.

وقد وجه محافظ الدقهلية رئيس المدينة بمتابعة هذا المشروع الذي سوف يُنهي على مشكلة طفح المجاري بطريقة علمية صحيحة.