الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم.. مصر ضيف شرف أكبر ملتقى تجاري تنظمه السودان

الخميس 21/يناير/2021 - 10:14 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشارك مصر كضيف شرف في معرض الخرطوم الدولي في دورته 38، الذي تنطلق فعالياته في العاصمة السودانية، اليوم الخميس الموافق 21 يناير وحتى الخميس 28 من الشهر الجاري.

وتعد تلك أكبر مشاركة مصرية خلال دورات المعرض السابقة، إذ تشارك بجناح على مساحة 468 مترًا مربعًا، كما يعد المعرض أكبر ملتقى تجاري تنظمه السودان، وفرصة كبيرة للقاء رجال الصناعة والتجارة من البلدين،.

يشار إلى أن نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وصلت مساء أمس الأربعاء لمطار الخرطوم الدولى، حيث استقبلها كلا من مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى، والسفير حسام عيسى سفير مصر لدى السودان.

وفي تصريحات صحفية، أدلت بها وزيرة الصناعة عن مشاركة مصر في المعرضت، قالت إن هذه الزيارة تأتى فى إطار مشاركة مصر كضيف شرف الدورة ٣٨ لمعرض الخرطوم الدولى، إذ يشارك بالمعرض العديد من الشركات المصرية، بهدف المساهمة فى تنمية العلاقات التجارية المشتركة بين مصر والسودان.

وأشارت نيفين جامع إلى أن الزيارة تتضمن إلى جانب افتتاح المعرض عدد من الفعاليات، وسيتم عقد سلسلة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة السودانية إلى جانب عقد اجتماع لمجلس الأعمال فى البلدين، الذي أعيد تشكيل الجانب المصري له في أكتوبر الماضي.

وأوضحت أن الوفد المصرى يضم نخبة من رجال القطاع الخاص المصرى الراغبين فى الاستثمار فى السوق السودانى، والمساهمة فى إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

ads