الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دفعت 44 ألف سعودية للعمل.. ريم أسعد تزين قائمة النساء الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط

الجمعة 29/يناير/2021 - 02:07 م
ريم أسعد
ريم أسعد

ريم أسعد، أستاذة وأكاديمية سعودية، ولدت لأبوين سعوديين متعلمين، فوالدها جراح عظام معروف ووالدتها عملت في سلسلة من الوظائف في القطاع المصرفي والعمل الحر.

درست بمدارس للبنات فى مدينة جدة، وتخرجت من قسم الكيمياء بجامعة الملك عبد العزيز نشأت على حب المعرفة وتعلم اللغات، وانتقلت لدراسة التمويل والاستثمار بجامعة Northeastern University بمدينة بوسطن وتخرجت بماجستير إدارة أعمال، تحاضر في الاقتصاد والشؤون المالية والمصرفية منذ عام 2008 في معهد دار الحكمة للنساء.

عملت كمحللة اقتصادية في بنك التجارة المحلي عام 2001، ذات خبرة تفوق العشرة أعوام في مجال الاقتصاد، نشرت وكتبت مقالات اقتصادية في الصحافة السعودية، تعتبر فاعلة في المجال الاستثماري، وانتقلت للتدريس بكلية دار الحكمة قسم البنوك والتمويل، وعادت للعمل في القطاع الاستثماري في الشركة الفرنسية كابيتال بجدة.

تمتلك ريم خبرات في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا والخدمات المالية وتجربة العملاء، وفي إدارة الأعمال وفهمًا عميقًا لمشهد التحول الرقمي، ومساعدة الشركات الإقليمية في مواجهة تحدياتهم وتحقيق أهدافهم، فركزت على تعزيز التعاون مع الحكومات والعملاء والشركاء، بدعم مجموعة من الحلول المتطورة لتسريع تحقيق أهدافهم المتعلقة بالرقمنة.

عملت مدير الإنتاج في البنك الأهلي التجاري بين 2003- 2007، ونائب رئيس مجلس إدارة لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة بين 2006- 2015، محاضر في مجال المالية في جامعة دار الحكمة بين عامي 2008- 2011، مستشار استثماري في السعودي الفرنسي كابيتال منذ 2011، مستشار استثماري في السعودي الفرنسي كابيتال عام 2012، القائم بأعمال الرئيس في شركة التعدين العربية السعودية منذ 2018.

وشغلت بعدها عدة مناصب منها، الرئيس التنفيذي في راية لخدمات مراكز الاتصالات، مزود خدمات الدعم الخارجية في مجال العمليات التجارية التي مقرها القاهرة، والتي تُسير أعمالها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتوفر خدماتها للشركات المتعددة الجنسيات المتضمنة في قائمة Fortune 500، وكان لها دورًا أساسيًّا في تعزيز نمو الشركة واستراتيجيتها السوقية والتحول الرقمي وتطوير عملياتها في السوق الإقليمي،

اختيرت نائبة رئيس شركة "سيسكو" لحلول الإتصالات بالشرق الأوسط فى فبراير 2020، وكانت المسئولة عن إدارة أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهى أيضا شريك فى الشركة على مر السنين، فعملت على توسيع نطاق أعمالها وتمكين الشركات المحلية وصنع تأثير تجاري واجتماعي أكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كانت صاحبة مبادرة حملة تهدف إلى مساهمة المرأة السعودية في الشأن العام وتعريف سيدات المجتمع المدني بحقهن الاقتصادي، باعتبارهن ضمن شريحة الفاعلين والمستهلكين في الاقتصاد المحلي، وهدفت الحملة إلى الحفاظ على خصوصية المرأة وحقها كمستهلكة، فتشجعت على عمل المرأة في السعودية، ودفعت 44 ألف امرأة سعودية إلى العمل.

تصنفت ريم أسعد كثاني أقوى شخصية سعودية لعام 2012م، كما جرى اختيارها ضمن "قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2018" من قبل "مجلة فوربس الشرق الأوسط"، وضمن قائمة الـ 50 سيدة الأكثر تأثيرًا في القطاع المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019"، من قبل "مجلة فايننشال نيوز".

ads