الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. تعرف على أبرز محطات حياة «ساندرا نشأت»

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 04:41 م
هير نيوز


تحتفل الإعلامية والمُخرجة ساندرا نشأت، اليوم، بعيد ميلادها الـ51، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1970.

وفي هذا التقرير، ترصد "هير نيوز" أبرز المعلومات عن ساندرا نشأت.

حصلت ساندرا نشأت على بالكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم إخراج وتخرجت في عام 1993, وأيضًا درست وليسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية عام 1993، وحصلت علي منحة دراسية في بدايتها في الفن بإخراج فيلم قصير "آخر شتا" وسافرت إلى أمريكا لإخراج فيلم "الموفيولا".

بدأت حياتها في مجال الفن كمساعد مُخرج في فيلم "الراقصة والسياسي" بطولة نبيلة عبيد, صلاح قابيل, فاروق فلوكس, سعيد صالح, رشدي المهدي، كما شاركت في إخراج فيلم "مرسيدس" بطولة النجمة يسرا, زكي فطين عبد الوهاب, سيف عبد الرحمن, تحية كاريوكا, عبلة كامل, منحة البطراوي.

وفي عام 1996، بدأت ساندرا في العمل كمخرجة حرة وأولة أعمالها فيلم "مبروك وبلبل" بطولة النجم الكبير يحيي الفخراني, دلال عبدالعزيز, كريمة مختار, ماجدة زكي, محمد كامل, حسن العدل.

ومن بعدها قامت بإخراج عدة أفلام ناجحة وهذا ما أثبتته نسب المشاهدة منها: فيلم "ليه خلتني أحبك" في عام 2001, وفيلم "حرامية في كي جي تو" في عام 2002, "حرامية في تايلاند" في عام 2003, وفيلم "ملاكي إسكندرية" في عام 2005, وفيلم الرهينة في عام 2006, وفيلم "مسجون ترانزيت" في عام 2008, وفيلم "المصلحة" في عام 2012.

وظهرت ساندرا في أدوار سينمائية ثانوية في فيلم مبروك وبليل وبشخصيتها الحقيقة في مسلسل نونة المأذونة، بطولة النجمة حنان ترك والراحلة النجمة رجاء الجداوي, وفيلم "عرض خاص" كضيف شرف.

خلال استضافتها مع النجمة المتألقة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" في عام 2014 وعندما سألتها إسعاد يونس عن كواليس مقابلتها للرئيس عبدالفتاح السيسي، أجابت: محستش برهبة قوية لما كنت رايحة لمقابلة سيادة الرئيس بلعكس أنا كنت متحمسة أني أشوف "عبدالفتاح السيسي" الأنسان العادي وليس رئيس الجمهورية.

وأضافت: "وده خلاني كنت بتعامل بكل أرياحية وكان فارق معايا انو العشر دقايق دول يطلعوا بكل صدق وصراحة وبصورة طبيعية وأضاءة مميزة لفخامة الرئيس".

ads