السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ندوة بثقافة الأسمرات: التطور التكنولوجي سبب زيادة العنف ضد المرأة

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 07:09 م
ندوة بقصر ثقافة الاسمرات
ندوة بقصر ثقافة الاسمرات

نظم قصر ثقافة "تحيا مصر" بالأسمرات ندوة توعوية عن "مناهضة العنف ضد المرأة" حاضرتها مجدة إما، مدير مركز التخطيط الاجتماعى والثقافى بمعهد التخطيط القومى، وسهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس.

أكدت "إمام"، أن العنف ضد المرأة يترتب عليه أذى سواء كان من الناحية النفسية أو الجسمانية بما فى ذلك التهديد بالفعل أو القمع سواء حدث فى الحياة العامة أو الخاصة.

أشارت "مجدة"، إلى أهم آليات مناهضة العنف هو زيادة الوعي بالمشكلة نفسها من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها،وعلى المجتمع أن يتكاتف لمواجهة هذه الظاهرة التى تؤثر على سلوكيات الأجيال القادمة.

كما قالت سهير صفوت، إنه مع التطور التكنولوجي ظهر شكل جديد من العنف ضد المرأة عن طريق الأنترنت الذى أصبح من الأمور الأساسية عن كل فرد، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتم استخدامه بشكل خاطئ وتتعرض الكثير من السيدات للتحرش والمضايقات من قبل البعض وذلك لغياب القيم والعادات والتقاليد المتعارف عليها، مشيرة إلى طرق علاج هذه الظاهرة وذلك عن طريق التمسك بالقيم والأخلاق الحسنة، والاهتمام بتربية الأطفال ومتابعتهم فى جميع شؤون حياتهم، ثم تطرقت إلى الحل القانوني وهو اللجوء إلى مباحث الإنترنت عند مواجهة أى أذى نفسى أو لفظى خارج.