الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل سلمى الشيمي.. نساء خضعن للتحقيق بعد الشهرة بالسوشيا ميديا

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 01:30 م
سلمى الشيمي
سلمى الشيمي


نالت سلمى الشيمى عارضة الأزياء شهرة واسعة عقب التقاطها مجموعة من الصور بملابس جرئية بمنطقة سقارة الأثرية، وإحالتها إلى القضاء بتهمة خدش الحياء والتصوير بدون ترخيص، ويرجعل الفضل فى هذه الشهرة التى غالبا ما تفيد الراغبات فى الأضواء أكثر تضرهن،إلى السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، وتعليقات روادها على الصور باعتبارها تتسم بجرأة زائدة عن الحد.

ولم تكن سلمى الأولى هى الفتاة الأولى التى فعلت هذا الشىء وتصرفت هذا التصرف وكانت النتيجة على النحو على الذى ذكرناه، ففى خلال الشهور الماضية شهدت السوشيال ميديا عددا من الوقائع المشابهة لحالات مثيرة للجدل لفتيات عبر السوشيال ميديا أثرن جدلا واسعهًا أكسبهن شهرة كبيرة، ثم ألقى بهن في ساحات القضاء، "هير نيوز" تبرز هؤلاء السيدات اللواتى سبقن سلمى الشيمي فى هذا المضمار.

سما المصري:
من أكثر السيدات التي شهرتها السوشيال ميديا وكانت نشيطة إلى حد كبير عبر تلك المواقع وتعد سما المصري من أشهر مستخدمي السوشيال ميديا والتطبيقات سواء من خلال نشر الفيديوهات الجريئة أو الصور المثيرة، وأدت بها حالة الجدل التي كانت تحيطها دائما في كل ظهور لها من شهرة واسعة إلى أن تم القبض عليها مؤخرا والتحقيق معه واتهامها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال المحتوى التي تقدمه عبر صفحاتها الشخصية على السوشيال ميديا.

مودة الأدهم:
أحد الفتيات التي عرفت عبر السوشيال ميديا وأكسبتها شهرة واسعة وأموال طائلة جعلت الحديث عنها في فترة وجيزة كبير بشكل جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يهاجمونها حتى تم القبض عليها بتهمة التعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب جرائم غير أخلاقية.

حنين حسام:
فتاة التيك توك الشهيرة وصاحبة فيديوهات الرقص التي انتشرت على مدى واسع، حققت شهرة واسعة في وقت قصير من خلال السوشيال ميديا الذي قادها مؤخرا للحبس، بتهمة استقطاب الفتيات القصر والبالغات واستغلالهن جنسيا من خلال الإنترنت بعد فديوهات لها تدعي فيها الفتيات للدخول لمواقع معينة.

زينب محمد:
هي وزوجها أحمد حسن دائما ما يثيرون الجدل خلال ظهورهم على السوشيال ميديا واستغلال ابنتهم الرضيعة لتصوير فيديوهات تجذب مشاهدات عالية حتى أغضبت المتابعين وتم استدعائهما للتحقيق معهما وتعهدا بالحفاظ على ابنتهما وعدم ظهورها أو استغلالها في تلك الفديوهات.

شيري هانم وابنتها زمردة:
بعد شهرتهما على السوشيال ميديا اتهما في تحقيقات النيابة العامة، بقيامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حرمة الحياة الخاصة، ونشر صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام تتضمن إغراء والدعارة عبر استخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.