السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد انتهاء جولتها.. محافظ بورسعيد يُكرّم وزيرة التضامن الاجتماعي

الإثنين 22/فبراير/2021 - 05:05 م
هير نيوز

كرّم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ وذلك تقديرًا لجهودها وجهود الجمعيات الأهلية في محافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أن ما فعلته وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية لم يحدث منذ 50 عامًا في بورسعيد.

وأضاف "الغضبان" أن محافظة بورسعيد أعلنت كأول محافظة خالية من العشوائيات في عام ٢٠١٨، مشيرًا إلى أن الجمعيات الأهلية لعبت دورًا كبيًرا في تغيير السلوك العشوائي لبعض المناطق العشوائية وتحويله لسلوك نمطي، كما كان له أثر إيجابي علي المواطنين والأسر.

ومن جانبها وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر لمحافظ بورسعيد، مبدية سعادتها للتعاون مع المحافظين من أجل تحقيق النجاح والإنجاز.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة معنية بالمواطن وتحسين جودة حياته، كما أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث في أكثر من موقع عن أهمية التغير المجتمعي، موجهة الشكر للجمعيات الأهلية في بورسعيد علي جهودها في المحافظة.

وأوضحت "القباج" أن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لعام 2019، التي صدرت مؤخرًا تحمل آمال وطموحات عديدة للجمعيات الأهلية التي عليها أن تبرز الإنجازات والحقوق التي تكفلها الدولة لكل فئات المجتمع، مطالبة الجمعيات الأهلية بمزيد من العمل خلال الفترة المُقبلة من أجل التغلب علي التحديات التي تواجه المحافظة.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي ترفع شعارًا خلال الفترة المُقبلة" الانتقال إلى الإنتاج، مشددة علي أن الدعم النقدي يُساعد الأسر، ولكن العمل والإنتاج سيؤدي إلى استقرار الأسر.