الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«راجل ولا ست».. من الأفضل لفحص السيدات طبيًا؟.. المتزوجات لا يزلن حائرات

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 02:01 ص
هير نيوز

لا تزال مسألة اختيار طبيب نساء أم طبيبة، تتسبب فى حيرة كبيرة وتساؤلات بين النساء، فهناك الكثير من أطباء النساء الرجال في مصر، ولكن تشعر بعض النساء بالحرج من الذهاب إليهم ويفضلون الذهاب لطبيبة نساء، وأحيانًا تفضل بعض النساء الذهاب لطبيب بدلًا من طبيبة في هذا المجال يشكل خاص.

وعند البحث عن الأسباب استطلعت جريدة "هير نيوز" آراء بعض النساء في مسألة اختيار طبيب أمراض النساء أم طبيبة، ووجدنا وجهات نظر متباينة، حيث قالت ماجدة وهي امرأة متزوجة وحامل تذهب لمتابعة صحة الجنين خلال شهور الحمل إلى طبيب أمراض نساء، مؤكدة: "اعتقد أن طبيب النساء يكون لديه خبرة أكثر من الطبيبة، فدائمًا أجد صديقاتي اللاتي يتابعن مع أطباء رجال يكونوا في صحة جيدة أكثر من اللاتي يتابعن مع طبيبات نساء".

وأضافت ماجدة، "لا أشعر بالحرج أبدًا، فهذا دور الطبيب أن يكشف على المرأة ليعرف كيف يعالجها بشكل صحيح، كما أن الأمر لا يعد حرام شرعًا".

ومن جانبها، قالت سارة، وهي متزوجة ولكن تعاني من مشكلات نسائية تطلب الذهاب للطبيب بشكل متكرر، "أفضل الذهاب لطبيبة أمراض النساء بدلًا من الطبيب الرجل، فهي امرأة مثلي تشعر بكل ما أشعر به ويمكن أن تكون مرت به فهي تتفهم الأمر أكثر من الرجل، كما أني أشعر بالحرج عند التحدث مع طبيب رجل غريب عني، ولكن المرأة فلا أشعر بالحرج أبدًا وهو ما يمثل لي راحة أثناء الكشف".

بينما قالت سلمى: "لا أفكر في الأمر كثيرًا عند اختيار طبيب أو طبيبة أمراض نساء، فهو مجال من مجالات الطب والصحة مثله مثل غيره من المجالات، اختار الطبيب الماهر في عمله سواء كان رجلا أو امرأة، ما يهمني أن أكون بصحة جيدة، وإذا كنت حاملًا أفضل أن يأتي طفلي بالسلامة أيا كانت الطريقة سواء إرشادات طبيب نساء أم طبيبة".