الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمواجهة العنف ضد النساء.. دورة تدريبية في "المصري لحقوق المرأة"

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:56 م
هير نيوز

أطلق المركز المصري لحقوق المرأة بالتعاون مع بيت الخبرة القانوني والنوعي ومنصة محاميك، اليوم الخميس، دورة تدريبية إلكترونية تحت عنوان "كيف نعيش سعداء بدون عنف؟".

وأكد المركز المصري لحقوق المرأة في بيان له، أن الدورة التدريبية تهدف إلى نشر الوعي بخطورة العنف ضد المرأة كأخطر انتهاكات حقوق الإنسان, وأثر العنف على جودة الحياة لجميع الأطراف.

وتناقش أسباب العنف كناتج رئيسي لاختلال علاقات القوى في المجتمع وأهمية العمل على الحد من التمييز كأحد أسس اختلالات موازين القوى في المجتمع.
 
تتكون الدورة التدريبية من 8 حلقات نقاشية مسجلة بالفيديو مدة كل منها 10 دقائق، تتناول موضوعات مختلفة منها: يعني إيه سعادة، كيف نعيش الحياة بجودة، الزواج المبكر والختان, العنف المنزلي وهو العدو الذي نعيش معه، هل أطفالنا سعداء؟، العنف الذي تعاني منه أميرات ديزني، وغيرها من الموضوعات ذات صلة بالعنف وكيفية مواجهته.

وسوف يتم إرسال الفيديوهات بالإضافة إلى مواد علمية ذات صلة بالدورة، للمشتركات.

وتقدم الدورة التدريبية، نهاد أبو القمصان المحامية ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، وخبيرة بالنوع الاجتماعي والتنمية، بمشاركة فريق الباحثين المتخصصين بالمركز.

وأكدت نهاد أبوالقمصان، أن الدورة تستهدف النشطاء والناشطات في مجالات التنمية وحقوق المرأة وحقوق الإنسان، والجمعيات الأهلية الخيرية والتنموية والدفاعية، والشباب والشابات المهتمين بالعمل العام.

كما تستهدف الدورة مساعدة طلاب وطالبات الجامعات على بناء علاقات اجتماعية سليمة قائمة على الاحترام والمشاركة بعيدا عن العنف.