الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هند صبري ذكرتها بنفسها.. أبرز تصريحات كاملة أبو ذكري في "معكم"

الجمعة 26/مارس/2021 - 02:15 م
كاملة أبو ذكري
كاملة أبو ذكري


حلت المخرجة كاملة أبو ذكري ضيفة مساء أمس الخميس على برنامج "معكم"، والذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي ويذاع عبر قنوات الـCbc، وكشفت "كاملة" عن بعض الأمور، وهو ما نرصده في السطور التالية.

كاملة أبو ذكري: الإخراج حياتي

وأكدت الفنانة كاملة أبو ذكري أنها تفضل حياتها الفنية كثيرًا، وأشارت إلى أنها تصاب باكتئاب حاد عند ابتعادها عن العمل بالإخراج، وقالت عنها: "دي حياتي الحقيقة"، وأضافت بأن حلم الإراج يراودها منذ الطفولة، وكشفت عن أحد المواقف التي جمعتها بالمخرج عاطف الطيب، وهي في عمر الـ14 عامًا، وأن هذا دفعها لممارسة الإخراج.

أول تجاربها الإخراجية

وصرحت المخرجة كاملة أبو ذكري عن حبها الشديد لأول تجاربها الإخراجية، وهو فيلم "سنة أولى نصب"، وأشارت إلى أنها كانت تود أن يكون أول أفلامها هو "ملك وكتابة"، وأن ما تسبب في تأخر فيلم "ملك وكتابة"، هو رفض عدد من المنتجين إنتاج هذا العمل، وأضافت أنها ظلت تعمل كمساعدة حتى عرض عليها فيلم "سنة أولى نصب"، وأكدت أنها كانت تريد أن تخرج فيلم ذات قيمة فنية كبيرة مثل المخرجين عاطف الطيب، ومحمد خان على حد تصريحها.

وأضافت أنها كانت تخشى أن يصفها البعض بأنها خضعت للعمل التجاري، ولكنها أرسلت سيناريو "سنة أولى نصب" للمخرج محمد خان، والذي أشار عليها التعاقد على إخراج الفيلم فورًا، وذلك للعديد من الأسباب، وأولها أنه سيتسبب في خروجها من قالب العمل كمساعدة مخرج، وثانيًا أنه سيكسبها ثقة المنتجين بها، وإنتاج فيلم "ملك وكتابة" لها.

وأكدت كاملة أبو ذكرى على خوفها الشديد من التعاون مع محمود حميدة في أوائل تجاربها الإخراجية بفيلم "ملك وكتابة"، وأشارت أنها تعاونت معه من قبل في أعمال أخرى، ولكن كانت بدورها كمساعدة بالإخراج، وتابعت أن "حميدة" متوتر قليلا في بداية انضمامه للعمل، وتوجهت بالشكر له لموافقته على المشاركة بالفيلم.

كاملة وهند صبري في ملك وكتابة

وتابعت كاملة أبو ذكري أن دور الفنانة هند صبري بفيلم "ملك وكتابة" كان يذكرها بنفسها في بداية حياتها العملية، ودراستها بالمعهد، وأكدت أن أحداث الفيلم تحمل الكثير من المقتطفات من حياتها.

وعن تأثير حياتها العملية على الشخصية أكدت كاملة ابو ذكري أن والدتها ساعدتها كثيرًا في إقامة توازن بين الحياة الشخصية، والعملية، وذلك لأنها تولت تربية ابنتها، وتفرغت كاملة للعمل، وتابعت أن والدتها كانت تمتلك شخصية قوية، وأشارت أن والدها شجعها كثيرًا على ممارسة الإخراج.


اقرأ أيضا.. كاملة أبو ذكري: «متحرش المعادي فكرني بممثل كان بيخطف البنات»

انسحاب كاملة أبوذكري من زي الشمس

وكشفت كاملة أبو ذكري بأنها تعتبر انسحابها من تصوير مسلسل "زي الشمس" بعض تصوير أول عشرة حلقات منه هو أفضل القرارت في حياتها، وقالت: "حسيت أنه لا مش عايزة أهزق نفسي"، وأضافت بانها شعرت بأن وجودها بالعمل يسبب بعض المضايقات لبعض العاملين به، وأكدت أنها تلقت عدد من التهديدات، وأن البعض صرح لها بأنها إن لم تخضع للأوامر سيتسبب ذلك في إنهاء مسيرتها الفنية.

وأشارت أن هذا الموقف في "زي الشمس" ترك لها أثرًا كبيرًا، مضيفة أن أحد الأسباب التي أدى لمضايقتها عند اتخاذها لهذا القرار هو تركها الفنانين أحمد السعدني، وريهام عبد الغفور.

أصعب موقف لكاملة أبو ذكري

وبسؤالها عن أكثر المواقف التي تعرضت لها في بداية مسيرتها الفنية أثناء التصوير، وكشفت أنها في إحدى المرات طلبت من ممثلة شاركت معها بالعمل عدم التأخير على التصوير مرة أخرى، ولكنها تفاجأت بهجومها عليها، ومحاولتها التعدي عليها بالضرب، وأشارت إلى أنها اضطرت غلى استكمال العمل معها لأن غيابها كان سيضر بالعمل.

وأوضحت كامل أبو ذكري عن سبب كتابتها للمنشور الذي تسبب في جددل كبير حول نجوم مسلسل "بـ100 وش"، وأكدت أن السبب هو حبها الشديد لهم، وخوفها الشديد على أن تتضارب أفعالهم مع نجاحهم الشديد الذي حققونه في هذا المسلسل، وأشارت إلى أنه شعرت بالضيق من ذاتها لكتابة هذا الموقف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن إنتاج جزء ثاني من مسلسل "بـ100 وش" كشفت أن الجزء الاول من العمل حقق نجاح كبير، ولكنها قررت أن تؤجل فكرة العمل بجزء ثاني لحين توافر سيناريو يزيد من نجاح الجزء الأول، ولا يقلل منه، وأشارت إلى أنها وصلت لفكرة، ولكنها لم تكتمل بسبب اقتراب الموسم الرمضاني 2021.

ads
ads