السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختتام اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بثقافة المنيا

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 11:11 م

اختتم فرع ثقافة المنيا فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في الملتقى السادس لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتضمن الاحتفال افتتاح معرض فنون تشكيلية يضم العديد من اللوحات الفنية ضد العنف والقهر للمرأة من نتاج الورش المقدمة لفناني القصر، ونتاج عمل الأطفال مع مشرفي الفنون التشكيلية بالقصر، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجاري، وقام بافتتاحه د. رانيا عليوة مديرة القصر، د.منال أبو سمرة رئيس المجلس القومى للمرأة.

وقدمت فرقة كورال الأطفال عرضا فنيا متنوعا تضمن مجموعة من الأغاني منها أمى "يا نور بيتنا" قدمتها هدى، فاطمة، "في الكتب قرينا" من غناء منه محمد محمود، "سيادة المواطن" إبراهيم أدهم، "أنا كتكوتة" أيتن سيد، بقيادة المايسترو عصام الشاذلي.

وعقدت مكتبة شم البحرية محاضرة تثقيفية بعنوان "إثارة الدفاعية لدى الطلاب بالتعليم" حاضرها إسماعيل محمد عباس وتحدث عن أهمية التعليم في حياة الفرد والمجتمع، بينما ناقش بيت ثقافة دلجا كتاب بعنوان "حوارات الشباب" ناقشه علي حسن أحمد، وأقام بيت ثقافة بنى مزار محاضرة بعنوان "الازدحام أهم أسباب انتشار فيروس كورونا" قدمتها وفاء حسين محمد وتحدثت عن أهمية إتخاذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا من تباعد وارتداء الكمامات وغيرها للحفاظ على صحتنا وسلامة المحيطين بنا.