الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبات وأطعمة لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 04:11 ص
مشروبات وأطعمة لترطيب
مشروبات وأطعمة لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف

يلعب الترطيب دورا هاما للغاية في الحفاظ على جميع وظائف الجسم، فهو مسؤول عن البشرة الصافية والشعر القوي والهضم الفعال والتمثيل الغذائي، ولكن يمكن أن تؤدي حرارة الصيف سريعًا إلى الجفاف، مما قد يسبب عدم ارتياح ومشاكل صحية متعددة، بالإضافة إلى أننا نمر بموجة حارة خلال شهر رمضان وأوقات الصيام فيكون الأمر أصعب في الحفاظ على ترطيب الجسم.

مشروبات وأطعمة لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف
ويعتبر الماء هو المصدر الرئيسي للترطيب إلا أنه هناك أيضًا مشروبات وأطعمة لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، ونظرًا للصيام في نهار رمضان يمكنك الحصول على تلك المشروبات والأطعمة في وجبة السحور للحماية من الجفاف ومنح الجسم الترطيب اللازم في وقت الصيام.

وإليك أبرز مشروبات وأطعمة لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف يمكنك تناولها في وجبة السحور، وفقًا لموقع "timesnow" البريطاني.

مشروبات وأطعمة لترطيب الجسم


- البطيخ
يعتبر البطيخ أحد الفواكه المفضلة للجميع في فصل الصيف، كما أنه فاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، فيقال إن كل قضمة من البطيخ تحتوي على 92 في المائة من الماء و6 في المائة من السكر، ولذلك يوفر للجسم ترطيب رائع.

ويمكنك تناول البطيخ مع الجبن في وجبة السحور أو وضعه في الخلاط لتحضير عصير البطيخ، مما يمنحك الترطيب طوال اليوم وفي وقت الصيام، فهو يعوض عن تناول المياه، ولا داعي للقلق بشأن محتوى السكر لأنه طبيعي تمامًا، كما يمكن أن يساعد البطيخ في الحفاظ على ترطيب جسمك خلال فصل الصيف الحار.


اقرأ أيضًا.. خبيرة تجميل: زيت جوز الهند جيد لترطيب البشرة

-الأطعمة التي تحتوي على الطماطم
تعد الطماطم عنصر غذائي رائع يمكن إضافته للكثير من الأطعمة واستخدامها في جميع الوجبات التي نقوم بطهيها، كما يتم تناولها نيئة في السلطات والسندويشات، وذلك يكون مفضل لتناوله على وجبة السحور.

وتعمل الطماطم على ترطيب الجسم بشكل كبير نظرًا لاحتوائها على حوالي 93-95 من الماء، كما أنها غنية بالفولات والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم من بين العناصر الغذائية الأخرى، وبذلك فهي تقدم للجسم الكثير من الفوائد مع الحفاظ على الترطيب.

- الخيار
يعتبر الخيار من أكثر المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه، نظرا لأن الخيار يحتوي على حوالي 95 في المائة من الماء، فيعطي الجسم الترطيب اللازم له.

ويمكنك تناول الخيار عن طريق تحضيره كمشروب أو عصير بعد وضعه في الخلاط، أو حتى إضافته إلى طعامك بعد تقطيعه وذلك على وجبة السحور ليمكنك الحصول على الترطيب اللازم.

ads