الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يُطلق مبادرة جديدة لمناهضة العنف ضد النساء

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 07:42 م
هير نيوز


نظمت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، لقاء تعريفيًا بمبادرة "تعزيز الحالة الصحية والتغذوية للمرأة الريفية"، ويأتي ذلك بالتعاون مع كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة فاروس بمحافظة الإسكندرية.

وذلك بمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة والدكتورة أماني سلامة الأستاذ المساعد بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة فاروس، والدكتورة سالى صلاح مدرس تكنولوجيا العلوم الصحية التنطبيقية بجامعة فاروس، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

وأشارت ماري لويس، عضوة المجلس ومقررة اللجنة، إلى حرص المجلس القومي للمراة على تنفيذ العديد من الأنشطة في كل المحافظات للتوعية بالقضاء على أشكال العنف التي تتعرض لها المرأة، معربة عن أملها باستمرارها تحت رعاية المجلس القومي للمرأة باعتباره الآلية الوطنية للدفاع عن حقوق المرأة المصرية في جميع المجالات، خاصة وأن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في ظل القيادة السياسية الداعمة لها في كل المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الصحية أيضا والتي تجلت بقوة من خلال المبادرات الصحية التي تطلقها الدولة من أجل صحة المرأة.

وأكدت أن المرأة الريفية تتحمل الكثير من الأعباء المنزلية والأعباء الاقتصادية أيضا من أجل الحفاظ على أسرتها، ومن هذا المنطلق لابد أن تقف قوية وبصحة جيدة وتغذية سليمة وهذا أبسط حقوقها.