الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خناقة دبلوماسية بين روسيا وبريطانيا في فيينا».. والسبب تمكين المرأة

الجمعة 30/أبريل/2021 - 04:03 م
خناقة دبلوماسية
خناقة دبلوماسية

وقع نقاش جدلي بين الممثل الروسي لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف وبين السفيرة البريطانية كورين كيتسيل الممثلة الدائمة للمملكة المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كانت كورين نشرت عبر حسابها على تويتر صورة للمشاركين في اجتماعات فيينا، معلقة فوقها "على طاولة محادثات خطة العمل الشاملة المشتركة هنا في فيينا، تشارك امرأة واحدة فقط" وكتبت :"هذا يفاجئني حقًا في عام 2021".




وتطرقت للحديث عن التقدم الذي حققته بلادها بتكليف المرأة في القطاع الدبلوماسي والسياسة الخارجية.

وأشارت إلي أن هناك أخبار جيدة وسيئة عن المساواة في عالم الدبلوماسية الدولية.. الخبر السار هو أن النساء يشغلن ما يقرب من 70% من المناصب الدبلوماسية العليا في المملكة المتحدة حول العالم، بما في ذلك واشنطن وبرلين وموسكو وبكين وطوكيو وقريبًا باريس.

إلا أنها تابعت قائلة: "أما الخبر السيئ فيكمن في هذه الصورة"، في إشارة إلى صورة لقاعة المفاوضات النووية في فيينا.

علق محتجًا!
غير أن الرد على تلك التغريدة والصورة أتى سريعا من الممثل الروسي، فقد علق أوليانوف محتجًا.

وتساءل: تشغل النساء 70% من المناصب الدبلوماسية العليا في المملكة المتحدة حول العالم؟ رائع! ولكن لماذا لا تأخذين تلك النسبة أيضا من منظار المساواة يا كورين؟"، كما أضاف: "نسبة 70% بعيدة جدًا عن المناصفة، ألا يعني ذلك أن الذكور يتعرضون للتمييز الآن؟!".



يذكر أن "رؤساء" الوفود المشاركين في المحادثات سواء من الاتحاد الأوروبي أو فرنسا وألمانيا والصين وروسيا، بالإضافة إلى إيران بطبيعة الحال ذكور ففيما تترأس ستيفاني الكاك الوفد البريطاني، يترأس كل من إنريكا مورا وفد الاتحاد الأوروبي، وفيليب إيريرا الفرنسي، وجنس بلوتنر الوفد الألماني، بينما يرأس أوليانوف وفد روسيا، وعباس عراقجي الوفد الإيراني.

اقرأ أيضًا..

ads
ads