الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة: "حمايتك في قانونك" هدفه إنصاف السيدات

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 04:23 م
هير نيوز

قالت يسرا حمزة، عضوة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، إن الهدف من رسائل وشعارات معرض "حمايتك في قانونك" الدفاع عن حقوق المرأة ذات الهمم لوجه خاص وللإشخاص ذوى الإعاقة بوجه عام، كما أنه يأتي لك استكمالًا للدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في الدفاع عن حقوقها، وفي إطار أنشطة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضحت حمزة، في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الهدف من تدشين هذا المعرض يأتي لتوعية المرأة ذات الهمم أو للأم لشخص ذات إعاقة بكافة حقوقهم ومعرفة المُجتمع بحقوقهم التي واجب تنفيذها على أرض الواقع، مؤكدة أن هذه الرسائل مستوحاه من قصص حقيقة وواقع تتعايش فيه المرأة ذات الهمم والتي تتضمن العنف الأسري والتحرش والتنمر.

وأكدت عضوة لجنة المرأة ذات الاعاقة، أن القوانين الذي أصدرها مجلس النواب 2015 ساهم وبشكل كبير على أنصاف المرأة ذات الهمم في الشارع المصري، خاصة بعدما كانت تُعاني من تهمش لدورها أستمر لسنوات طويلة ماضية.

وجاء ذلك على هامش حفل تدشين معرض "حمايتك في قانونك" الخاص بالمرأة ذات الإعاقة، بحضور كلًا من الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، وأعضاء المجلس، وأعضاء لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وكانت فعاليات المعرض استهلت بعزف السلام الجمهوري، تلاه كلمة للنائبة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، مقررة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، ثم كلمة لممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتورة مايا مرسي.