الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تشيد بقرارات التعليم الأخيرة:وليدة لغة العصر

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 07:22 ص
هير نيوز

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إن القرارات الأخيرة الصادرة عن وزارة التعليم بشأن طلاب الثانوية العامة تعد وليدة لغة العصر ويجب على الشعب المصرى والأسرة المصرية أخذها على محل الجد وتطبيقها بشكل جاد وفعال حتى تأتى أكلها.

وأكدت "نصير" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن تصريح وزير التعليم الخاص بدخول مصر ضمن الـ20 دولة الأولى فى التعليم على مستوى العالم خلال 3 سنوات من الوارد أن يحدث فى ظل اتباعه للنظم التعليمية الحديثة مؤخرًا، متوقعة ارتفاع مركز مصر التعليمى عالميًا في حالة استجابة الطلاب للقرارات الأخيرة بشكل فعال.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن مساء أمس خلال مداخلة هاتفية له فى إحدى برامج التوك شو، أن مصر ستكون ضمن الـ 20 دولة الأولى فى التعليم على مستوى العالم خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت عدة قرارات مؤخرًا حول الثانوية العامة، وفى مقدمتها جعل الثانوية العامة تراكمية على 3 سنوات، وجعل الامتحانات إلكترونيًا وتصحيحها أيضًا سيكون إلكترونى لمنع حدوث أى أخطاء، كما منحت الوزارة لطلاب أولى ثانوى 3 فرص للدخول على امتحان كل مادة لتحسين درجاتهم فى حالة حدوث أى ظروف طارئة تسببت فى عدم اجتياز الطلاب الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الصف الأول الثانوى سيتم عمل امتحان تجريبي لهم ليتعرفوا على طبيعة الامتحانات قبل القدوم عليها، لافتة إلى أن الهدف من تلك القرارات جعل الثانوية العامة مثل باقى الصفوف التعليمية العادية ولإزالة أى ضغط واقع على الطلاب وكذلك أولياء الأمور، ومن المنتظر تطبيق هذه القرارات بداية من العام المقبل، على أن يكون المجموع الكلى للثانوية العامة 410 درجات.