السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يستعرض دور وحدات مناهضة العنف ضد السيدات في الجامعات

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 01:30 م
هير نيوز


نظم المجلس القومي للمرأة، برعاية الدكتورة مايا مرسي، في إطار فعاليات حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، لقاء توعويًا لعدد من العاملين بوزارة التعليم العالي للتعريف بأهداف الحملة.

واستعرضت شيماء نعيم مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالمجلس خلال اللقاء محاور إستراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة والتي أطلقها، كذلك الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي تم إطلاقها في مارس 2017، بالإضافة إلى استعراض أهم المبادرات التي نفذها المجلس بهدف رفع وعي المجتمع بخطورة ممارسة العنف ضد المرأة بكل أشكاله. 

من جانبه، عبر صبري عوض رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بالوزارة بالمجلس، عن شكره لرئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي على دورها الفاعل في تنفيذ برامج ومشروعات داعمة للمرأة والاهتمام بتوعية المجتمع بالدور الصحيح والصورة الإيجابية عن المرأة المصرية.

واستعرض اللقاء دور المجلس في إنشاء وحدات مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات المصرية ووحدات طبية للمرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية إلى جانب الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية التي تنفذها الجامعات خلال حملة الـ 16 يومًا، هذا إلى جانب الدور الفاعل لمكاتب شكاوى المرأة على مستوى المحافظات لتلقي الشكاوى على الرقم المختصر 15115.

واختتمت اللقاء هالة الأمين رئيسة وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التعليم العالي بتقديم الشكر للمجلس على التعاون المثمر في توعية العاملين بالوزارة إلى جانب دور مكتب شكاوى المرأة في التعاون لحل مشكلات المرأة العاملة.