السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قومي المرأة بالبحر الأحمر يختتم فعاليات حملته لمناهضة العنف ضد المرأة

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 08:47 م

اختتم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، 3 فعاليات بمجمع الإعلام بمدينة الغردقة.

وقالت نيرمين أبو سريع، مقررة المرأة بالمحافظة، إن الفعالية الأولى استهدفت التنسيق مع مسؤولي المديريات بالمحافظة، بمشاركة أحمد حسين نائب مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، ومنى بغدادي، المقررة المناوبة لفرع المجلس وعدد من عضوات فرع المجلس.

أضافت لـ"هير نيوز" أن المادة 12 من القانون 30 لسنة 2018 المنظم لعمل المجلس القومي للمرأة نصت على تنسيق المجلس مع المسؤولين بالمديريات سُبل تذليل العقبات التي تواجه الطرفين للوصول لحلول لشكاوي السيدات المطروحة من قبل مكتب الشكاوى.

وأشارت مقررة المرأة إلى أن الفعالية الثانية استهدفت عقد اجتماعًا تنسيقيًا للمحامين المتطوعين بحضور محمد أبو القاسم، أمام وتيسير محمد عبدالرحيم، وهويدا عبدالفتاح، المحامين بالإستئناف والمتطوعين بفرع المجلس لتقديم الدعم اللازم لحل شكاوى السيدات.

وكانت الفعالية الثالثة ندوة بعنوان "إتكلمي.. إحنا معاكي"، وةتحدث أحمد حسين، نائب مدير مديرية التضامن الاجتماعي عن الخدمات والبرامج التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي لتمكين المرأة مثل برنامج "مودة" و"تكافل وكرامة" و"مشروعات الأسر المنتجة" وخدمات الجمعيات الأهلية.

وقالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة إن محامية مكتب الشكاوي بالفرع هناء جمال الدين قامت بالتعريف بمكتب الشكاوى والخدمات التي يقدمها وأنواع الشكاوى التي تقع ضمن اختصاص المكتب، وذلك طبقًا لنص المادة السابعة من قانون تنظيم عمل المجلس القومى للمرأة رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٨.