الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة جبارة تحكم مسابقة الأفلام القصيرة في " إبداع 9"

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 03:50 ص

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن الشروط والأحكام العامة لمهرجان إبداع في الموسم التاسع 2020 – 2021 " إبداع 9 " لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة بمجال الأفلام القصيرة.

وتحمل الجائزة وحيد حامد، وتتشكل لجنة التحكيم لهذه المسابقة من غادة جبارة، نائب رئيس أكاديمية الفنون، والمخرج هاني خليفة، الفنان ومدير التصوير أحمد حسين.

وأعلنت المسابقة عن شروط المسابقة التي تتمثل في مدة الفيلم لا تزيد عن (10) دقائق، والمشاركة بالأفلام القصيرة في فروع (تسجيلي – روائي – تحريك).

كما أعلن المهرجان أنه يهتم المهرجان برؤى الشباب والمتسابقين في الموضوعات والقضايا مثل: ( تناول السيرة الذاتية أو الحياتية لأحد أبطال القوات المسلحة أو أحد رموز المحافظة في أي مجال من المجالات " فني – رياضي – ثقافي – أدبي - علمي " تناول أحد قضايا المجتمع أو أحد القضايا المحلية المرتبطة بالمحافظة " مثل التلوث البيئي ( مياه – هواء – تربة ) سواء كان من مخلفات المصانع أو من عوادم محركات وسائل النقل بأنواعها بري أو نهري أو بحري – الحفاظ علي مياه الشرب ورصد إهدارها – الحفاظ علي الهوية المصرية ورفض العادات والتقاليد السلبية – عمالة الأطفال – الهجرة غير الشرعية – إلخ.... ".

ومن شروط المهرجان أيضًا يجب تصوير الفيلم بأي كاميرا متاحة (مسموح بكاميرا المحمول)، على أن يراعى جودة الصوت والصورة،و تسليم الفيلم على فلاش ميموري واستمارة بيان الفيلم تتضمن مايلي: (اسم الفيلم – فريق العمل الأساسي – ملخص الفيلم – سنة الإنتاج – جهة الإنتاج – الكاميرا المستخدمة – مدة الفيلم) إلى مقر وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية – الدور السادس) في موعد أقصاه 25 12 2020، ولن يلتفت لأي أعمال ترد إلى الوزارة بعد هذا الموعد.كما نوه المهرجان أن يراعي كل ما يخالف الآداب العامة أو النظام العام. وأكد أنه سوف تستبعد الأفلام التي يستعان فيها بمحترفين في مجال الاخراج.،ويجب أن يكون العمل إبداعًا أصيلا لصاحبه غير منقول أو مقتبس من عمل أخر، وفي حالة ثبوت النقل أو التأثر الزائد (كما يتراءى للجنة التحكيم) عن عمل أخر يتم إلغاء المشاركة واستبعاد الفيلموجاء من بين الأحكام العامة للمهرجان أن تشارك كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بحد أقصى (5) أفلام قصيرة للكليات غير المتخصصة + عدد (5) أفلام للكليات المتخصصة إن وجد.

وبمراحل المسابقة سوف يتم تصفية الأفلام المشاركة من قبل لجنة التحكيم لتصعيد المشاركين الذين يحصلون على نسبة أكثر من 60% من مجموع الدرجات إلى التصفيات النهائية.

ads