الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها السباحة على الأرض.. 5 تمارين لزيادة الطول للبنات في البيت

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 04:54 م
هير نيوز

سواء كان ذلك للزواج أو لشغل الوظائف مثل مضيفة جوية، فإن الطول عامل مهم في تعزيز شخصية البنت. 

قد تعتقد أن الجينات فقط تحدد طول الشخص، ولكن الحقيقة هي أن العوامل الجسدية مثل التمارين الرياضية الجيدة والنظام الغذائي الصحيح يؤثران أيضا على طولك! حيث يساعد نظام اللياقة البدنية الجيد في تقوية وتقوية العضلات المسؤولة عن زيادة الطول.

5 تمارين لزيادة الطول للبنات في البيت
في الغالب، بعد سن البلوغ، تلتحم صفائح النمو في العظام الطويلة، ولكن لبعض الطول، يحدث النمو حتى سن 22-25. 
اليك تمارين لزيادة الطول للبنات في البيت وهي كالآتي:

1-إلى الأمام بيند
لنبدأ بواحدة من أكثر الامتدادات شيوعًا وشهرة لزيادة الطول. قف بشكل مستقيم مع رفع اليدين لأعلى ثم انزلهما ببطء حتى يلمسوا أصابع القدم دون ثني الركبتين. ابق في هذا الوضع لمدة 30 ثانية وكرر ذلك عشر مرات في اليوم لنتائج أسرع. 
هذا التمرين يحفز عضلات الظهر وربلة الساق ويحسن وظائف الكبد والكلى ، وهو أمر رائع جدًا للأطفال!

2-شريط معلق
يعتبر أحد أكثر تمارين زيادة الطول فعالية لأنه يمد الجذع السفلي ويقلل من شد الفقاريات. كل ما تحتاجه هو عمود صلب وقوي ثابت على ارتفاع سبعة أقدام فوق سطح الأرض. 
قف بشكل مستقيم مع رفع يديك بشكل مستقيم، ارفع جسمك، وتواصل بشكل جيد مع جميع عضلات الجزء العلوي من الجسم وابق في هذا الوضع لمدة 20 ثانية ، كرر ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

3-كوبرا سترتش
يعتبر هذا التمرين من اليوجا، وهو مفيد لنمو الغضروف بين فقراتك. استلق على بطنك مع فرد رجليك. بعد ذلك، خذ نفسًا عميقًا، ارفع صدرك وبطنك، واضع كل وزن الجسم على راحة اليد. ابق في هذا الوضع لمدة 30 ثانية ثم حرر أنفاسك ببطء. افعل هذا من أربع إلى خمس مرات في اليوم.
هذا التمرين له فوائد أخرى أيضًا، مثل ضمان امتصاص أفضل للمغذيات عن طريق زيادة الدورة الدموية والأكسجين في الجسم.

اقرأ أيضًا..

 البطاطس ذات القشرة الخضراء: صالحة للأكل أم سامة؟


4-تمتد الجدار
هذا الامتداد أصعب مما يبدو. ابدأ بمواجهة الحائط وضع يديك عليه. ضع ساقك اليمنى للأمام ، وكعبك مسطحًا مع ثني الركبتين قليلاً. بعد ذلك، قم بمد رجليك اليسرى للخلف قدر الإمكان ، وانحن نحو الحائط. كل تكرار هنا يجب أن يتم لمدة 15 إلى 30 ثانية.

5-السباحة في الأراضي الجافة
غالبًا ما يطلق عليه "الركلة البديلة"، يهدف هذا التمرين إلى الحركة البديلة لزوج اليد مثل الضربة الحرة. يجب أن تكون كل مجموعة لمدة 20 ثانية تقريبًا. يركز هذا التمدد على شد عضلات أسفل الظهر والفخذ في وقت واحد ، مما يعزز خلايا النمو!

ads