الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق طبيعية تحمي البشرة من التجاعيد

السبت 25/سبتمبر/2021 - 11:28 م
هير نيوز

تعتبر التجاعيد أكبر شبح مزعج لأي أنثى عندما يتقدم بها السن، وتحاول استخدام جميع الوسائل لإخفاء تلك التجاعيد، ولكن دون أن تعلم أن هناك طرق بسيطة تجعلك تمنعين ظهور التجاعيد.

وكشف موقع "ميديكال نيوز توداي" عن بعض الطرق التي تمنع ظهور التجاعيد:

التدليك
يلجأ الكثير من الناس إلى التدليك لمنع وتقليل ظهور التجاعيد. وجد الباحثون أن استخدام جهاز تدليك الوجه يمكن أن يساعد في منع التجاعيد عن طريق زيادة البروتينات التي تحافظ على نعومة الجلد.

يقول الخبراء إن تدليك الوجه اليومي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق باستخدام أصابعك يمكن أن يعطي نفس التأثيرات على الجلد. يمكن أن يقلل أيضًا من الإجهاد الذي يمكن أن يؤدي إلى التجاعيد أيضًا.

تقدم العديد من المنتجعات الصحية وصالونات التدليك علاجات تدليك الوجه. في المنزل، يمكنك تدليك وجهك عن طريق الضغط بقوة بأصابعك على جانبي وجهك وتحريكهما في حركات دائرية.

زيت الزيتون
تشير الأبحاث إلى أن استهلاك زيت الزيتون قد يحمي البشرة من ظهور المزيد من التجاعيد. يحتوي زيت الزيتون ومشتقاته، مثل السيقان والأوراق، على مركبات يمكنها زيادة مستويات الكولاجين في الجلد.

في دراسة أجريت عام 2001، كان الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بزيت الزيتون أقل عرضة للتجاعيد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا باللحوم والألبان والزبدة.

فيتامين سي الموضعي
فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد. يمكن العثور عليها بشكل طبيعي في العديد من الفواكه والخضروات، مثل ثمر الورد والفلفل الحار والجوافة واللفت.

يمكن أن يساعد تطبيق هلام موضعي يحتوي على فيتامين سي في تحسين مظهر التجاعيد وغيرها من علامات أضرار أشعة الشمس على الجلد.

في إحدى الدراسات الصغيرة لعام 2008، قام 10 أشخاص بتطبيق هلام فيتامين سي على جانب واحد من وجههم وهو لا يحتوي على مكونات إضافية على الجانب الآخر.

اقرأ أيضًا..

خليكي شباب على طول.. أعشاب طبيعية تخلصك من التجاعيد


أظهر جميع الأشخاص في الدراسة تجاعيد أقل وعلامات أضرار أشعة الشمس على جانب وجوههم المعالجة بفيتامين سي جل. يعمل جل فيتامين سي على ترطيب الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل الالتهاب.

ads