الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان دوبوني.. مدونة تسعى لتغير صورة المرأة المحجبة فى أمريكا بالموضة

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 09:43 ص
هير نيوز

أنشأت إيمان دوبوني اتجاهًا خاصا للموضة بالنسبة للنساء المسلمات في الولايات المتحدة،وذلك رغبةً منها سعيًا فى رسم صورة مختلفة عن النساء المحجبات فى أذهان الرجل الغربى، حيث وجدت أن بإمكانهن ارتداء أنواع مختلفة من الملابس تتناسب مع موضة العصر وتتوافق مع شكل المرأة المحجبة.

وتعمل "دوبوني" مديرة التدريب والتطوير في شركة استشارية مقرها دايتون، تركز على ربط الشركات المملوكة للمسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالمجتمع المحلي، بهدف دمج المسلمين في المجتمع الأمريكي.

وتسعى دوبوني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتغيير الصورة الذهنية المأخوذة عن النساء المحجبات، وتأكيد اتصالهم بكل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء، وأكدت في حديثها، "إن ربط شركات الأزياء المحتشمة المملوكة للمسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالمجتمع الذي بنيته حتى الآن، هو طريقة صغيرة يمكنني من خلالها مساعدة المسلمين بثقة على اتباع أسلوب حياة متواضع مع دعم الشركات الصغيرة المملوكة للعائلات".

وأشارت إلى أن الحجاب جزء من هوية المرأة المسلمة، وبالتالي فإنه لا يتعين على المرأة أن تتخلى عن الشعور بالجمال لممارسة التواضع، لافتةً إلى أنها تعمل على جعل الحشمة ميسورة التكلفة، بالإضافة إلى دعم الشركات المملوكة للمسلمين في نفس الوقت.

وتحرص"دوبوني" دوما من خلال الانستجرام ومختلف وسائل التواصل في التعاون على التواصل المستمر مع الشركات العالمية للموضة، للحصول على شراكات من أجل توفير الأزياء التي تناسب النساء المحجبة بأسعار في متناول الجميع.