الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باحثة: الأزهر يولي اهتمامًا بالغًا بقضية الروهينجا.. فيديو

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 12:26 م


أكدت لمياء محمد، باحثة بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن مرصد الأزهر منذ إنشائه عام 2015، وهو يولي اهتمامًا بالغًا لقضية الروهينجا، ويقوم بمتابعتها بشكل مستمر. 

وأضافت خلال لقائها مع رامي محمد، مراسل برنامج «صباح الخير يا مصر»، على قناة «الأولى»، أنه في عام 2017 دعا فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، لعقد مؤتمر في القاهرة يحضره عدد من الشباب، الذين يمثلون الأطراف المعنية، وكان المؤتمر تحت عنوان: «نحو حوار إنساني حضاري من أجل مواطني ميانمار»، ومرصد الأزهر كان من ضمن المنظمين لهذا المؤتمر.

وتابعت: "واستكمالًا لجهود الأزهر قرر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، القيام بحملة إنسانية عالمية لإنقاذ المسلمين في «ميانمار»، وبالفعل بدأ جولته في ألمانيا، ومرصد الأزهر شارك في القوافل الإغاثية التي أرسلها فضيلة الإمام إلى مخيمات دولة بنجلاديش".

وقالت: "إن المرصد أصدر المئات من التقرير والمقالات باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة لشرح قضية الروهينجا، وهناك إصدار سنوي يتم تحديثه". 

يذكر أن مسلمات الروهينجا قد تعرضن في الفترة الأخيرة لحالات اغتصاب بشعة، في ميانمار وقد تم نشر هذه القصص المأساوية عن طريق العديد من وكالات الأنباء والمجلات والصحف العالمية.

ads
ads