السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على آراء النائبات في الحظر الجزئي وغلق المطارات لمواجهة كورونا

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 02:52 م
هير نيوز


على الرغم من الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة وتشديد الرقابة عليها، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا تزايدت بشكل ملحوظ، خلال الأيام القليلة الماضية، لذا طالب النائب فرج عامر بفرض الحظر الجزئي في الشوارع والطرق لمنع الوباء الذي تفشى بصورة مخيفة خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن ظهرت سلالة جديدة له في بريطانيا، وتزامن ذلك مع مطالبة عدد من النواب بضرورة غلق المطارات والحدود مع بريطانيا، "هير نيوز" تواصلت مع عدد من نائبات مجلس النواب للتعرف على رأيهم في مطالبات الحظر الجزئي وغلق المطارات.

الاقتصاد المصري لا يسمح.. يجب غلق الحدود مع إنجلترا

قالت الدكتورة سماح سعد، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، "إن الاقتصاد المصري لا يسمح بتطبيق الحظر الجزئي في الوقت الحالي، متسائلةً: من الذي سيسمح له بالعمل ومن الذي لن يسمح له بالعمل؟"، مشيرةً إلى أن الحكومة بدأت في تخفيض العمالة لـ50% لمنع التزاحم داخل مؤسساتها المختلفة.

وأوضحت "سماح" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الحظر الجزئي سيؤدي إلى إغلاق بعض المحلات؛ مما يؤثر بالسلب على بعض التجار، مؤكدةً أن الأهم هو وعي المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة واتباع جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي، لافتةً إلى أن البعض يقيم الاحتفالات، سواء زفاف أو أعياد ميلاد وغيرها دون ارتداء الكمامة.

وأكدت عضو مجلس النواب أنه ليس هناك داعٍ لغلق المطارات مع ظهور السلاسة الجديدة من كورونا، مطالبة بتقليد الاتحاد الأوروبي بشأن غلق الحدود مع إنجلترا بسبب ظهور سلالات جديدة بها، وكذلك الكويت والإمارات والسعودية لكنه لم يتم غلق جميع المطارات بل الاكتفاء بغلق الحدود مع الدول التي ظهرت فيها السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

ادعم بقوة فرض الحظر الجزئي في الشوارع والطرق

وفي سياق متصل، قالت غادة عجمي، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، إنها تدعم بقوة مطالبة النائب فرج عامر بشأن فرض الحظر الجزئي في الشوارع والطرق، نظرًا لارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية وبالتالي يجب تشديد الإجراءات حتى يعي المواطن خطورة الموقف.

وأضافت "غادة" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أنه مع ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات لابد أن يلتزم المواطنون بجميع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة لمنع تفشي الفيروس، كما يجب على الدولة تشديد الرقابة على تطبيق هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة الشعب المصري من جاحة كورونا.

يؤدي إلى سوء الحالة الاقتصادية للناس.. غلق المطارات مهم

ومن جهتها قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن فرض الحظر الجزئي في الشوارع والطرق يؤدي إلى توقف حياة الناس الاقتصادية، مشيرة إلى أن مواجهة انتشار الفيروس تتطلب زيادة توعية المواطنين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية الموجودة.

وأضافت "شادية" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الإعلام عليه دور كبير في توعية وتنويه المواطنين بعدم الازدحام؛ لكن الحظر الجزئي يؤدي إلى سوء الأحوال الاقتصادية للمواطنين، مطالبة بغلق المطارات والحدود مع الدول التي ظهرت بها سلالة كورونا الجديدة.