الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكايات تكشف معاناة الزوجات مع «الضرة».. حنان: «عشت من أجل أولادي» وليلى: «كنت أتعذب كل يوم»

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 03:44 ص
هير نيوز

الزواج الثاني يعتبر حق لكل رجل على أن يوفر العدل بين الزوجتين، ولكن تكوين الأنثى بطبعها غيورة وتحب أن تشعر أنها التي تحصل على كل الاهتمام والحب من زوجها الذي تحبه، ولكن عندما يتزوج الرجل من امرأة أخرى على زوجته يجعلها تشعر بالخذلان وكسرة القلب فهي تكون في ألم مستمر وتفقد ثقتها بنفسها.

ولكن لا يقتصر الأمر على مشاعر المرأة فقط، فهي تكون في وضع المهزومة والتي هناك امرأة أخرى أفضل منها نجحت في كسب قلب زوجها واقتحام حياته وجعل زوجته الأولى مهمشة.



وتروي بعض النساء لـ«هير نيوز» خيباتها حيث تعرضن لقهر زواج الرجل من الثانية، وكشفن عن المعاناة التي تراها المرأة من "الضرة".

قالت حنان (40 عامًا): «كان الزواج الثاني لزوجي بمثابة كابوس قاتل بالنسبة لي، فعندما علمت بزواجه انهارت كل قوتي وشعرت بالضعف والخذلان كأن هناك امرأة أفضل مني في عينيه وكانت الصدمة أكبر لأنه لم يخبرني قبل الزواج منها بل كانت مفاجأة سيئة بالنسبة لي، ومن وقتها صبرت فقط على أن أحصل على نصف حياة من أجل تربية أبنائي بشكل سليم في بيت مستقر مع أب وأم وكنت دائما أداري الألم والحسرة في قلبي».

وأضافت: «من الصعب على أي امرأة أن تشعر بأنها أقل من غيرها أو على الأقل في عيون زوجها ليست كافية، ولكن في النهاية هو حق له وشرع الله وتقبلت كل ذلك برضا وعشت فقط من أجل أبنائي».



وتروي ليلى قصتها الحزينة مع الزواج الثاني، وقالت: «عندما تزوج زوجي عليّ كنت أفكر في الطلاق وشعرت بالغضب الذي كنت لا أستطيع السيطرة عليه فقد حاولت الانتحار وحاولت أن أنفضل عنه، ولكن زوجي تمسك بي وكان يريد أن أظل معه ومعه ضرة وعلى الرغم من أن الأمر كان صعب إلا أني تحملت ووافقت على أمل أنه خطأ وهو يحبني وسيعود لي وحدي مرة أخرى، إلا أن الأمر لم ينتهي وظل زوجي معها وظلت تقاسمني به».

وأضافت ليلى: «كنت أعيش في عذاب كل يوم عندما يكون معها وأنا أعلم ذلك، كنت أشعر بالحسرة كلما أتخيل أن زوجي في حضن امرأة أخرى ولأنه حبيبي وليس زوجي فقط كنت أبكي كثيرا بحرقة على فقدانه والوحدة التي أعيش فيها والعذاب بداخلي حتى تخلصت من كل هذا وطلب الطلاق ووافق وانفصلت عنه».


اقرأ أيضًا..

«خطافة الرجالة»| على من يقع اللوم.. الرجل أم المرأة؟


ads
ads