الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايسة عطوة: المرأة تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 02:13 م
هير نيوز


قالت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة خلال عام 2020م كثير للغاية، مشيرةً إلى أنه وضع المرأة في نصابها الحقيقي ومكنها تمكينا حقيقيا وليس مجرد شعارات.

وأضافت مايسة عطوة في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الدليل على اهتمام الرئيس السيسي للمرأة هو زيادة نسبة المرأة 25% بموافقته على التعديلات الدستورية لتمثيلها بشكل مناسب في مجلس النواب، و25% محليات و25% وزيرات، ووجود نخبة من نواب وزراء.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الرئيس السيسي كرم غارمات وأعفاهن من مديونياتهن بإنقاذهن وتسديد مديوناتهن، فضلًا عما فعله في أزمة كورونا من حماية المرأة العاملة للحفاظ عليها وعلى ألادها، واصفة إياه بالشيء العظيم، مشيرةً إلى أن الرئيس جعل المرأة تعيش أزهى عصورها بدعمه الدائم لها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ الجاليات المصرية بالخارج بمناسبة العام الميلادى الجديد، وبمناسبة العام الجديد؛ وكلف الرئيس السيسي الوزراء المعنيين بضرورة تطبيق المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة الذي يستهدف تنمية قرى محافظات الجمهورية على مراحل، على أن تشمل المرحلة الأولى تطوير حوالي 1500 قرية.

وظهر اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة المصرية فى أكثر من احتفال؛ حيث أصدر العديد من القرارات المهمة لدعم المرأة المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا، وبعد زيادة نسبة تمثيل المرأة في البرلمان، استطاعت 148 نائبة أن تفوز فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، على أن يتم اختيار سيدات ضمن القائمة المرشحة من الرئيس للإنضمام إلى أعضاء مجلس النواب.

ومن المقرر أن ترتفع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان الدورة البرلمانية الجديد، بعدما استطاعت 90 نائبة في البرلمان المنتهي من التمثيل الجيد للشعب ومساعدة البرلمان في خروج أكبر قدر ممكن من مشروعات القوانين المهمة.