السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد افتتاح الرئيس السيسي محطة مترو باسمها».. من هي صفاء حجازي؟

الأحد 03/يوليه/2022 - 06:25 م
هير نيوز

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، محطة مترو تحمل اسم "صفاء حجازي"، وذلك في إطار توجيه سيادته ببدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة (أ) لمترو الأنفاق محطة صفاء حجازي بمنطقة الزمالك..



شمل القرار تشغيل محطات مترو الخط الثالث رسميًا أمام الركاب، حيث جرى تشغيل 4 محطات جديدة، وهي: «ناصر، ماسبيرو، صفاء حجازي، الكيت كات»، ومحطة مترو صفاء حجازي هي محطة الزمالك.

من هي صفاء حجازي؟

صفاء حجازي إعلامية مصرية راحلة، شغلت منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري منذ أبريل عام 2016، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب، وثاني رئيس للاتحاد خلفًا لعصام الأمير، ولقبت بـ«المرأة الحديدية»، نظرا للقرارات الحازمة التي اتخذتها خلال عملها داخل ماسبيرو.


تخرجت صفاء، من كلية التجارة من جامعة المنصورة عام 1984، وتداولت الشائعات خبر زواجها من زكريا عزمي، وكان يشغل منصب رئيس ديوان الرئيس الأسبق حسني مبارك. ولكن لم يُثبت صحة الشائعات حتى الآن.


بدأت صفاء، مسيرتها في التليفزيون المصري، مع انطلاق القناة الفضائية المصرية سنة 1990، كقارئة نشرة، ثم قدمت برنامج «بيت العرب» على التليفزيون المصري.


كيف بدأت حياتها العملية؟


التحقت صفاء، بالعمل الإعلامي بعد إعلان قرأته في إحدي الصحف عن طلب مذيعات، ونجحت في اختبار الإذاعة المصرية بعد حصولها على حوار مع رئيس الحكومة آنذاك، عاطف صدقي. 


طيلة عشرين عامًا، قدمت صفاء حجازي برنامج بيت العرب على التلفزيون المصري، من تمويل جامعة الدول العربية، وأجرت حوارات مع ملوك ورؤساء الدول العربية. 


عُينت صفاء حجازي، رئيسة لقطاع الأخبار عام 2013، لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب، ثم عُينت رئيسة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، لتكون أيضا أول سيدة تتولى المنصب في فترة تاريخية مهمة من تاريخ الوطن.


اقرأ أيضًا..

ads