السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ميجان رابينو» حكاية لاعبة كرة القدم النسائية الأمريكية التي هزت عرش ترامب

الأحد 24/يوليه/2022 - 06:36 م
هير نيوز

أصبح اختلاط الرياضة بالسياسية أمرًا معتادًا على الأذهانٍ خلال الفترة الأخيرة، فأصبحنا نرى نجومًا في عالم كرة القدم يتدخلون في الأمور السياسية يومًا تلو الآخر، فضلا عن وجود داعم جماهيري لهؤلاء الأشخاص.

ويتجلى لنا المثال الأبرز مع ميجان رابينو، إحدى نجوم فريق كرة القدم للسيدات في الولايات المتحدة، كونها امرأة مشهورة بجهودها في الكفاح من أجل قضايا المساواة في الأجر، وصاحبة الدعوة القضائية الشهيرة ضد دونالد ترامب.



من هي ميجان رابينو؟

ميجان رابينو، هي لاعبة كرة قدم أمريكية محترفة تلعب كجناح وقائدة في الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات، وكذلك المنتخب الوطني للولايات المتحدة، و الفائزة بالكرة الذهبية، ولقب أفضل لاعبة فيفا للسيدات في عام 2019.

وفازت رابينو بالميدالية الذهبية مع المنتخب في أولمبياد لندن الصيفية 2012، وكأس العالم للسيدات 2015- 2019، وشاركت في بطولة العالم عام 2011، حيث احتلت الولايات المتحدة المركز الثاني في المونديال.

وشاركت رابينو في قيادة المنتخب الوطني إلى جانب كارلي لويد وأليكس مورجان من 2018 إلى 2020، حيث حصل الفريق على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 في طوكيو.

عداوة ترامب والدعم السياسي



كانت رابينو قد رفعت دعواها القضائية ضد ترامب، لانتقادها حكم المحكمة العليا بشأن الإجهاض وبعض القضايا الأخرى، حيث تعتبر أحد أفضل لاعبات كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد فوز فريق الولايات المتحدة بكأس العالم 2019 في فرنسا، أصبحت رابينو شخصيًا مميزًا بالنسبة للبعض، وشيطانًا للآخرين، وذلك لرفضها الذهاب إلى البيت الأبيض في مواجهة دعوة لدونالد ترامب، التي بدأت معه عداوة كبيرة. 

ومع الاحتفال باللقب أمام أكثر من 300 ألف شخص، اقترح عليها الترشح للرئاسة، لكنها ردت: "أنا آسفة، أنا مشغولة"، وعلى الرغم من ذلك الرفض، كان  سيكون لها دعمًا كبيرًا من الناس، ومن المتوقع نجاحها في أي لحظة.



وفي عام 2019، منحها استطلاع رأي حول السياسة العامة انتصارًا انتخابيًا افتراضيًا عــلى ترامب، بنسبة 42٪. من الأصوات مقابل 41٪ لترامب، ولكن بعد استبعاد ترشيحها، أوضـحت أن دعمها كان للحزب الديمقراطي.

وجاءت رابينو في عام 2020، لتقدم بعض الثناء للمرشحين الديمقراطيين ، مثل إليزابيث وارن، التي وصفتها بالذكاء الحاد، وكذلك تحدثت عن "الراديكالي" بيرني ساندرز وكوري بوكر.

دعم رابينو الديمقراطيين؟



تم تكريم في جوائز سبورتس إليستريتد الرياضية، وخلال الحفل أوضحت موقفها من الدعم السياسي وإلى أي الأحزاب كانت تنتمي، قائلة: "كنت أدعم الديمقراطيين، من أجل إخراج ترامب من البيت الأبيض".

وقالت بطلة العالم مرتين: "أعتقد أن أهم شيء هو إخراج هذا الجنون من البيت الأبيض، علينا أن نفعل ما هو أفضل، ونحب أكثر ونكره أقل، و نستمع أكثر ونتحدث أقل، إنها مسؤوليتنا أن نجعل العالم مكانًا أفضل".

وأكدت نجمة كرة القدم أنها لا تريد أن تدخل عالم السياسية، وهي تركز جيدًا على الرياضة بدلاً من الانخراط المستمر في نقاط الحوار السياسي، بعد أن كان يتوقع الجميع أنها ستترشح في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads