الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعيين أمال الجنزوري رئيسًا لقسم الطب الطبيعي والروماتيزم بجامعة عين شمس

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 04:36 م
هير نيوز

أصدر مجلس جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود الميتني قرارًا رقم 931 لسنة 2022 بتعيين الدكتورة آمال مصطفى الجنزوري رئيسًا لمجلس قسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب بجامعة عين شمس. 


وشغلت الدكتورة آمال الجنزوي العديد من المناصب في المستشفيات، ولها دور فعال وواضح في مجال تخصصها، حيث عملت مدرسَا بالقسم حتى سنة 1995 ثم أستاذ الروماتيزم والتأهيل، وكان لها دور مشرف في وظائف سابقة، حيث عملت رئيس وحدة التأهيل والروماتيزم بمستشفى عين شمس التخصصي من سنة 2000 حتى 2001. 

وتقلدت الدكتورة آمال الجنزوي العديد من المناصب، حيث شغلت رئاسة قسم الروماتيزم والتأهيل بمستشفى الشيخ زايد، واستشاري بمستشفى وادي النيل، ورئيسة قسم الروماتيزم والتأهيل بمستشفى الجنزوري التخصص. وكان لها بصمة واضحة ودور متميز علميًا، حيث أشرفت على العديد من الرسائل العلمية والدكتوارة، منها رسائل في الروماتيزم المناعي، وهشاشة العظام، والروماتيزم التيبسي، والصدفية المفصلية، والذئبة الحمراء. 

وكان لـ"الجنزوري" دور واضح في تطوير البرامج التأهيلية بالقسم من خلال الأبحاث والرسائل التي تم نشرها في تأهيل أمراض الجهاز العصبي، مثل الشلل النصفي، العصب السابع، أمراض المفاصل من الخشونة، وما بعد عمليات إصلاح الرباط الصليبي، وتشوهات العظام. 

كما شغلت عضوية الجمعية المصرية للروماتيزم والتأهيل، وعضوية الجمعية المصرية للهشاشة والخشونة، والجمعية المصرية لأمراض المفاصل، ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر قسم الروماتيزم والتأهيل جامعة عين شمس.

ads