الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التصديري للملابس: 1.6 مليار دولار حجم الصادرات للسوق الأمريكية

الخميس 11/أغسطس/2022 - 06:40 م
هير نيوز

أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، مشاركته في الدورة الثانية لمعرض Sourcing at Magic لعام 2022 بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن المعرض يعد فرصة للمصانع المصرية المشاركة لمقابلة أشهر العلامات التجارية البارزة إلى جانب التعرف على عملاء جدد وتوطيد العلاقات بالعملاء الحاليين.

وأضافت "لويس" في تصريح خاص لـ«هير نيوز»: "هذه المشاركة لها أهمية كبيرة جدا لأنها تنقل للسوق العالمية مدى الإمكانيات والطاقات الإنتاجية والاستثمارات الصناعية الجديدة، وأن مصر لديها مناخ استثماري ملائم، ومدى تقدم الصناعة المصرية بصورة عالية جدا، موضحة أن مصر متوافقة مع اشتراطات الاتحاد الأوروبي في الاستدامة الصناعية وحاصلة على شهادات جودة عالمية للدخول في جميع الأسواق.

وأشارت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة إلى أن السوق الأمريكية مازالت من أكثر الأسواق المهمة أمام قطاع الملابس الجاهزة المصرية إلى جانب أنها من أفضل الوسائل الترويجية والتسويقية التي تساهم في ترويج الملابس لأنها سوق استهلاكية وتمتلك قوة شرائية كبيرة، حيث تستهدف أكثر من 60% من صادرات الملابس الجاهزة المصرية ما يبلغ 1.6 مليار دولار.

وأوضحت أن قيمة صادرات قطاع الملابس في العام الحالي بلغت 2.4 مليار دولار بزيادة قدرها 49% عن العام الماضي لكن التغيرات العالمية والحرب الأوكرانية تسببت في التراجع لـ42% خلال الشهر الماضي.

وضمت قائمة الشركات المشاركة في المعرض كلا من الإسكندرية للتصنيع، والبيت الدولي للمنسوجات، وإيجى تريكو للملابس الجاهزة، والسولانج لتصنيع الملابس الجاهزة، وشك بوينت للملابس الجاهزة وجنيدى للملابس الجاهزة، وكويز جروب وشاهينلر إيجبت.

وأشار المجلس إلى أن معرض Sourcing at Magic من أهم المعارض المتخصصة في الملابس الجاهزة، ويجمع بين الكثير من العلامات التجارية الكبيرة وبين تجار التجزئة من مختلف دول العالم، مما يعد فرصة متميزة لعرض إمكانيات القطاع والترويج لمنتجات الملابس الجاهزة في الخارج.

اقرأ أيضًا..


ads