الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يعلن عن فرصة التدريب على كتابة السيناريو بالمجان للسيدات

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 05:58 م
هير نيوز

أعلن المجلس القومي للمرأة عن كورس التدريب على كتابة السيناريو بالمجان، وكتب عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "الكورس هيساعدك تتعلمي أساسيات كتابة السيناريو وكل المهارات والتقنيات اللي هتساعدك تنضمي لسوق العمل، وهيفتحلك فرصة التدريب في أحد الشركات الخاصة بما فيها شركات متخصصة بمجال الدعاية والإعلان".

موضوعات التدريب

التدريب يتناول الموضوعات التالية:

الخصائص الأساسية لكتابة السيناريو، طريقة تطوير القصة الرئيسية، البناء الدرامي، ونظرية Three Act Structure وبناء الحبكات الفرعية، وبناء الشخصيات وتطوير الخطوط الأساسية للشخصية، وبناء المشاهد، ودور الحوار وصوت الشخصية، خطوات كتابة المسودة الأولى لسيناريو فيلم روائي طويل، وعملية تنسيق السيناريو، وكتابة وإنهاء سيناريو فيلم قصير.
 ‏
وتابع: "في نهاية الورشة كل متدربة ستنفذ مشروع تخرج، يمكنها من ممارسة ما تعلمته وتظهر موهبتها، وبعد التدريب هنفضل معاكي، لأنه هيتم توفير فرصة تدريب للمتدربات لمدة شهر في أحد شركات إنتاج ودعايا وإعلان".
 
 

شروط الانضمام للتدريب

وواصل: "التدريب متاح للسيدات فقط، عدد محدود، الحصول على شهادة جامعية، القدرة على استخدام الكمبيوتر والإنترنت، الشغف بتعلم السيناريو ودخول سوق العمل، سواء كان عندك رغبة في تغيير مجال عملك لكتابة السيناريو أو عندك خبرة سابقة في المجال ومهتمة تطوري موهبتك، القدرة على الالتزام بمدة التدريب الكاملة وبمشروع التخرج، قبل بداية التدريب، من الضروري حضور محاضرة للتعريف بالنوع الاجتماعي من تقديم هيئة الأمم المتحدة للمرأة". 
     ‏
القائمون على التدريب 

التدريب من تنفيذ شركة أراسكوب للإنتاج الإعلامي بالتعاون مع جمعية الفن للتنمية، ويأتي في إطار البرنامج الإقليمي المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية بالقاهرة الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة القوى العاملة المصرية وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا). 

فترة التدريب 
 
مدة التدريب: 5 أيام، 8 ساعات في اليوم - من 4 أكتوبر إلى 8 أكتوبر 2022، مكان التدريب: القاهرة ، سيتم إرسال العنوان للمشاركات اللي هيتم اختيارها.
احجزي مكانك دلوقتي ، من خلال الاستمارة: 

بعد ملء الاستمارة، هيتواصل معاكي المنظمين/ات لتحديد موعد المقابلة الشخصية وتأكيد انضمامك للتدريب.

اقرأ أيضًا..

ads