الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اتحاد نساء مصر» يُنفذ مشروع «مُدن آمنة للفتيات» بالمحافظات

الإثنين 11/يناير/2021 - 08:20 م
هير نيوز


ينفذ الاتحاد العام لنساء مصر، مشروع "مدن آمنة للفتيات"، بالتعاون مع هيئة "بلان إنترناشيونال"، في محافظات القاهرة وأسيوط والإسكندرية، ويهدف إلى اتخاذ الشابات إجراءات تساهم في تحقيق المساواة بين الجنسين، وضمان سلامة الفتيات في المحيط العام، وحمايتهن من الاعتداء، والحد من وقوع انتهاكات ضدهن.

ويسعى المشروع إلى تعزيز دور السُلطات المحلية في سلامة الفتيات، ورفع الوعي بمسألة أمن الفتيات والعمل على توفير مدن آمنة عبر التعاون مع مختلف الأجهزة الحكومية من بينها وزارة التضامن والنقل والمؤسسات المعنية بحماية الطفل.

يتضمن المشروع تدريب الشباب على مهارات تدعم مشاركتهم المجتمعية في صنع القرارات، وكذلك التأثير في تغير المعايير الاجتماعية حول سلامة الفتيات، ويشمل أيضًا إجراء حوارات بين الأجيال والآباء والشباب حول العنف المرتبط بالنوع الاجتماعي.

يُنفذ المشروع بمحافظات القاهرة وأسيوط والإسكندرية، ويستهدف العمل مع المراهقين والشباب، ويتضمن أنشطة موجهة إلى المراهقين ما بين ( 13 إلى 18) وأنشطة لفئة الشباب ما بين 19 إلى 24 عامًا، ويشمل فئات الطالبات والفتيات العاملات.

وفي نهاية المشروع الذي سوف يستمر حتى مايو 2022، سيتم إصدار دليل عمل حول خرائط الخدمات والاحتياجات المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، وكذلك دعم قدرات الجمعيات الشريكة في إدارة عملية الدعم النفسي وكيفية إحالة المعنفات إلى مقدمي الخدمات، كما سيدرب منفذي المشروع عدد من الشباب على كيفية الدعم النفسي للمعنفات، وسيشكل هؤلاء المتدربين أندية للدعم مكونة من 360 مجموعة موزعة على المحافظات، وستستطيع تلك المجموعات مستقبلًا نقل خبراتها إلى محيطها الاجتماعي.

ستتلقى الشابات تدريبات حول النوع الاجتماعي وتعزيز الثقة بالنفس ورفض العنف وسيتدرب الشبان على كيفية إظهار التضامن وتجنب العنف في العلاقات الشخصية.