الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إعلامية شهيرة تتسبب في أزمة دبلوماسية

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 10:58 ص
هير نيوز


وجدت مارغاريتا سيمونيان، رئيسة تحرير مجموعة "روسيا سيغوديا" الإعلامية، وقناة  "RT"، نفسها في مأزق، بعد تصريحات للسفارة الروسية لدى واشنطن.


وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية ذكرت أن السفارة الروسية لدى واشنطن وصفت المعلومات التي نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية حول مارغاريتا سيمونيان، بالغيرة.




 

السفارة قالت في بيان لها: لفت انتباهنا إلى المعلومات المنشورة على موقع وزارة الخارجية الأمريكية بشأن سيمونيان، وهي رئيسة إحدى أشهر وسائل الإعلام الروسية في العالم قناة. "RT" .




إظهار للغيرة


وأضافت، تمثل هذه المعلومات مثالا جديدا للمحاولات المسعورة لتشويه سمعة صحفيينا بسبب تغطيتهم الحقيقية للأحداث الدولية.. إن ما تقوم به وزارة الخارجية الأمريكية هو إظهار للغيرة، التي من الصعب إخفاؤها، من جراء تعاطف المجتمع الأجنبي وثقته بعمل الصحافة الروسية.



اقرأ أيضًا..

هل تتحمل زوجة مايكل جاكسون مسئولية وفاته؟





السفارة دعت مؤلفي مثل هذه التقارير إلى ما سمته "اكتساب الشجاعة واتباع المبادئ المعلنة في الغرب: حول تعددية الآراء وأهمية التعبير عنها" وكذلك "التوقف عن تنظيم حملات دعاية بنتائج فارغة مسبقا".


يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد نشرت في 31 أغسطس الماضي في موقعها الرسمي مقالة حول مارغاريتا سيمونيان وصفها مؤلفوها بـ "أحد أهم أوجه الدعاية والأخبار المزورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين".




ads
ads