الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"حمايتك في قانونك".. حملة جديدة للدفاع عن المرأة

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:43 ص

أطلق المجلس القومي للمرأة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ، أولى فعاليات لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، ضمن حملته السنوية الـ"16 يوم" لمناهضة العنف ضد النساء، وهى جلسة استماع لعدد من النساء والفتيات ذوات الإعاقة، ويأتي ذلك تحت عنوان "حمايتك في قانونك".

وجاء ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بهدف الوقوف على أنواع العنف التي تواجهها النساء والفتيات ذات الإعاقة والصعوبات والتحديات التي تعيق ممارستهن لحقوقهن وحرياتهن، وكذلك توعيتهن بما ورد في قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة من حماية لهن من أشكال العنف التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

وذلك بحضورالنائبة الدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس مقررة اللجنة، ومشاركة عدد من عضوات فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات على مقعد الاعاقة، وعدد من النساء والفتيات ذات الاعاقة من المحافظات المختلفة، وحاضر فيها مها هلالى مقرر مناوب اللجنة وداليا عاطف وشريفة مسعود عضوات اللجنة.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، على أن جلسة الإستماع تأتى في إطار إهتمام المجلس بتمكين النساء والفتيات ذات الإعاقة من الوصول لحقوقهن ودمجهن في المجتمع وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وقد بدأت جلسة الاستماع بسرد المشاركات من الفتيات والنساء ذات الإعاقة لاشكال العنف اللاتى يتعرضن لها في حياتهن اليومية واستعرضت كل من داليا عاطف وشريفة مسعود نصوص مواد قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والقوانين الأخري المتعلقة بالحماية من اشكال العنف.

وأكدت مها هلالي، على أن جلسة الاستماع انتهت إلى توجيه عدد من الرسائل للنساء والفتيات ذات الإعاقة وللمجتمع بشكل عام مفادها أن أي شكل من أشكال العنف قد يمارس ضد سيدة أو فتاة ذات إعاقة يقابله نص قانوني يجرمه ويحمي منه حماية مضاعفة وأن أي فتاة أو سيدة ذات إعاقة وهي تحمي نفسها من اي عنف قد يمارس ضدها عليها أن تعرف أن "حمايتك في قانونك".