الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رغم عدم زواجه.. 7 نساء في حياة فريد الأطرش

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 10:44 م
فريد الأطرش
فريد الأطرش

ترك الفنان فريد الأطرش بصمة بارزة في عالم الفن، وصار علما من أعلام الفن العربي، بألحانه الشجية، وأفلامه المميزة التي أحبتها النساء تحديدا بمختلف الأعمار، ورغم عزوفه عن الزواج، إلا أن المرأة شكلت جانبًا كبيرًا في حياته.

ويرصد «هير نيوز» أبرز النساء في حياة فريد الأطرش.. 

عند سؤال الفنان فريد الأطرش بشأن أسباب عدم زواجه، قال: "الزواج قسمة ونصيب" مبينا أنه استعد للزواج عدة مرات، ولكن لم ينجح في تكوين أسرة، لأنه عاش حياة غير عادية، حيث كان يسافر باستمرار ويعمل لوقت طويل، ولا ترضى كثير من السيدات أن يعمل زوجها طوال الليل وينام طوال النهار ولكنه دخل في العديد من قصص الحب.
 


المرأة الأولى 


بدأ حب الفنان فريد الأطرش بفتاة من طبقة أرستقراطية تدعى "مديحة" والتي وصفها في أحد اللقاءات: "لم تكن السمراء بنت الأثرياء ملكة جمال فقط، لكنها تتمتع بجاذبية خاصة وخفة ظل، مدعومة ببديهة سريعة أعجبته، ولها من جمال ما يليق حقا بملكة جمال"، وزاد حب الثنائي لبعض مع الأيام ولكن ذات ليلة ذهب معها إلى ملهى كانت ترقص فيه "سامية جمال" فلم يستطيع تمالك نظراته عنها وهو ما أغضب حبيبته مديحة ووصفت الراقصة سامية بأبشع الألفاظ أمام الجميع حتى قام فريد الأطرش بصفعها أمام الجميع وانتهت العلاقة بينهما.

المرأة الثانية


المرة الثانية جمعته قصة حب مع مرأة استمرت 11 عاما، وكانت الراقصة "سامية جمال" وحدث تعاون كبير بينهما في عدد كبير من الأفلام لكن انتهت هذه العلاقة بسبب رفض فريد الأطرش الزواج منها لأنه لا يستطيع وهو «أمير الدروز» أن يتزوج براقصة، وهو ما أهان الراقصة سامية جمال كثيراً وتزوجت من غيره في النهاية.

المرأة الثالثة


ثالث علاقة في حياة فريد الأطرش كانت من نصيب الراقصة "ليلي الجزائرية" التي تعرف عليها في ملهي بباريس وتطور الحب بينهما الذي أثمر عن إنتاج ثلاثة أفلام، ولكنه لم يكلل بالزواح في النهاية بسبب ارتباط ليلي بلاعب كرة قدم مغربي.

المرأة الرابعة




بعد ذلك عاش فريد الأطرش قصة حب مع الفنانة المصرية شادية ولكن الأمر لم يتطور بسبب نمط حياة فريد الأطرش الذي لم تحبه شادية حيث كان يغلب عليه طابع اللهو والسهر وهو مالا يناسب الفنانة شادية التي تحب حياة الاستقرار ما أدى إلى انفصال الثنائي في النهاية.

المرأة الخامسة


كانت المرأة الخامسة في حياة فريد الأطرش الملكة ناريمان زوجة الملك فاروق السابق التي تعرف عليها أثناء التحضير لزفافها بعدها تزوجت الملكة ناريمان وذهبت إلي أوروبا ثم حدث الطلاق بعد فترة قليلة لأنها لم تحتمل الغربة وعادت إلى مصر وتحولت علاقة صداقتها بفريد الأطرش إلي حب ولكنه لم ينته بالزواج بسبب عدم التأكد من مشاعره النهائية تجاها. 

اقرأ أيضًا..

المرأة السادسة


يلي ذلك قصة حب جديدة بينه وبين الفنانة سميرة أحمد، فكان فيلم "شاطئ الحب" هو الفيلم الأول والأخير لهما، حيث كانت سميرة ترى أن الحب يعني الزواج، وهو ما لم يقبله فريد الأطرش.

المرأة السابعة




آخر مرأة في حياة فريد الأطرش كانت سلوى القدسى أرملة صديقه وهي الحبيبة السابعة للفنان الراحل، والوحيدة التي ارتبط بها ارتباطا رسميا، وتم خطوبتهما فعلياً ولكن الأمر لم ينته بالزواج بسبب وفاة الفنان فريد الأطرش قبل إتمام زواجه.

ads
ads