السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يُعلن تفاصيل مسابقة جديدة للدفاع عن حقوق السيدات

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:08 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أعلن المجلس القومي للمرأة، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، عن تنظيم مسابقة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة سيف كيدز، ويأتي ذلك في إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتى يطلقها المجلس القومى للمرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2020.

وأكد المجلس،  أن المسابقة تستهدف تنشئة الأجيال الجديدة وتربيتهم على قيم تمكين المرأة ودعمها، وذلك من خلال تغيير الأمثال الشعبية الدارجة التي تتضمن جمل وكلمات تحث على العنف ضد المرأة، فضلًا عن جمل وكلمات تشجع على تمكين المرأة ودعمها ومساندتها.

وأوضح المجلس القومي للمرأة، أن المسابقة سوف تكون من خلال نشر بوست على الصفحة الرسمية للمجلس القومى للمرأة على الفيس بوك يتضمن مثل شعبى معروف ولكن ناقص كلمة والمطلوب استبدال الكلمة المعروفة بالمثل بكلمة أخرى تشجع على تمكين المراة ودعمها ومساندتها، وإرسال الإجابة كتعليق على البوست الخاص بالمثل الشعبى.

وعن الفائز، أشار المجلس إلى أنه سوف يكون أكثر شخص قام بالتعليق على البوست باجابات مناسبة، وقام بدعوة اصدقائه على الفيس بوك للمشاركة فى المسابقة من خلال عمل mention لهم.

كما أن جوائز المسابقة عبارة عن لعبتين، حيث تناسب اللعبة الأولى مختلف الأعماروتحمل أسم safeelings وتتحدث عن أهمية التعبير عن المشاعر المختلفة للبنات والأولاد، واللعبة الثانية تحمل أسم "تغييرك هيغير" وهى عبارة عن جمل مختلفة في شكل كروت تشجع المراهقين على قراءة جمل مليئة بالتمكين ونبذ العنف ضد المرأة.