الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| الأنبا ديمتري داميانوس يتفقد إنشاءات مشروع التجلي الأعظم

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 05:11 م
هير نيوز

تفقد قداسة الأنبا ديمتري داميانوس، مطران دير سانت كاترين، اليوم الأربعاء، إنشاءات مشروع التجلي الأعظم بمدينة كاترين وكذلك تطوير مطار كاترين، معربا عن سعادته بالطفرة التي تحدث على أرض المدينة.


رافقه في الجولة المهندس محسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء وعلي عبد البصير نائب رئيس المدينة وشعبان جبلي من دير سانت كاترين وهشام كامل، مدير العلاقات العامة بمجلس المدينة.




طريقٌ ممهد نحو السياحة العالمية


يشار إلى أن محافظة جنوب سيناء وسانت كاترين بالتحديد تستعد لاستقبال شتى وفود السياح من أنحاء العالم، إذ أعلنت الحكومة المصرية عن خطة تنموية شاملة بكل بقاع سيناء.


شملت تلك الخطط إقامة مشروع التجلي الأعظم بأكثر الأماكن قدسية في مدينة كاترين، ممهدةً لذلك المشروع الطريق نحو وجهات السياحة العالمية التي يستقطبها العديد من أفواج الزوار كل عام.




ما هو مشروع التجلي الأعظم؟


“التجلي الأعظم فوق أرض السلام” هو عبارة عن مشروع تطويري بَحت، يهدف إلى إحياء المكانة الروحانية والدينية لمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء.


يرتكز هذا المشروع على إعادة تخطيط المدينة بالكامل والحفاظ عليها كمحمية طبيعية، ذلك من خلال إبراز البُعد الجمالي والطابع البدوي التراثي لأهالي سانت كاترين؛ ناهيك عن وضع معايير التنمية المستدامة في الاعتبار عند تنفيذ أعمال التطوير.




شعار “تجلّي – TAJALLI”


أما شعار “تجلّي – TAJALLI” في حد ذاته، فهو كلمة عربية الأصل تشير إلى الظهور أو الخروج إلى النور؛ حيث قام الفريق التسويقي للمشروع باستخدام هذا الشعار لسببين:

الأول: عكس القيمة الروحانية والطبيعية لمدينة سانت كاترين

الثاني: جعله علامة تجارية لمنتجات الأسر البدوية المستخلصة من طبيعة سيناء.  



14 مشروعا


يتكون التجلي الأعظم تباعًا من 14 عنصرا لإتمام المرحلة الأولى من هذا المخطط الضخم؛ ألا وهي:


إنشاء ساحة السلام، وإنشاء مركز زوار جديد، وإنشاء نزل بيئي جديد، وإنشاء فندق جبلي، وإنشاء مجمع إداري جديد، وإنشاء منطقة سياحية جديدة، وإنشاء منطقة سكنية جديدة، وإنشاء شبكة طرق ومرافق، وتطوير النزل البيئي القائم، وتطوير المنطقة السياحية، وتطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير المنطقة البدوية، وتطوير منطقة وادي الدير، ودعم الغطاء النباتي للمنطقة بأشجار الزيتون.


اقرأ أيضًا..
سيدات العريش يشاركن في مؤتمر المناخ بـ«الطراز السيناوي».. شاهدي



ads