الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

"جسم مجهول يبتلع المجرات".. 6 معلومات مُخيفة عن الفضاء الكوني

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 03:14 م
هير نيوز


الفضاء الكوني يكون في مخيلة الكثير من البشر أنه أشبه بالسماء اللامعة الواسعة التي ننظر إليها فنجدها ملبدة بالنجوم اللامعة، ولكن الحقيقة أن الفضاء الكوني مظلم وهاديء بشكل يبث الخوف في القلوب، ليس هذا فقط، فالفضاء مكان غامض حتى الآن لم تكتشف البشرية واحد على الألف من أسراره بالرغم من التطور الكبير الذي وصل إليه البشر.

وفي السطور التالية سنعرض بعض الحقائق المُخيفة عن الفضاء الكوني:





الفضاء صامت بشكل مريب

هناك الكثير من الأجسام في الفضاء والعديد من الإنفجارات، إلا أن الفضاء صامت بشكل مُرعب والعلماء يعتقدون أنه لا يصدر صوت في الفضاء بسبب أن ليس هناك هواء في الفضاء وأن الغبار الكوني الموجود بين النجوم يمكن أن يكون كثيفًا لدرجة حمله الموجات الصوتية وأن الثقوب السوداء من الممكن أن تُصدر صوتًا أشبه بالطنين.


كثرة الكائنات الفضائية

أكد العلماء على وجود مليارات الكواكب الشبيهة بكوكب الأرض، وذلك يدل على أن تلك الكواكب صالحة للعيش فيها، وهناك علماء قد وضعوا إحصائيات لعدد الكائنات الفضائية في الكون وكان عددهم كبير ولكن أين هم؟ لما لم يظهروا إلى الأن؟ وهل هناك ما يخيفهم في الفضاء؟.. هذه أسئلة لم يتمكن الخبراء من الإجابة عليها حتى الآن، مما يجعل الفضاء الكوني غامض بالنسبة إلى البشر بشكل لا يُصدق.



ستصبح سماء الأرض مظلمة

بعد مليارات السنين ستختفي النجوم التي تظهر في السماء الأن، وسيصبح كل شيء مظلم، وذلك بسبب توسع الكون المستمر بين النجوم والمجرات ووفقًا لبعض النظريات التي تؤيد تلك الفكرة، يوضح العلماء بأن تلك النجوم التي نراها اليوم، هي غير موجودة بالفعل، فقد إنفجرت تلك النجوم منذ ملايين السنين، ولكن أضوائها تستغرق ملايين السنين حتى تصل إلينا، لهذا فعندما تنظر إلى نجمة في السماء فربما تلك النجمة لم تعد موجودة بالفعل.


حجم الأرض صغير جدا

هناك عاصفه داخل كوكب المشترى، أو ما يعرف باسم الكوكب الأحمر، على شكل نقطة حمراء ولكن تلك النقطة بحجم كوكب الأرض بأكمله! بل يوجد علماء يقولون أن حجم تلك النقطة ضعف حجم كوكب الأرض مما يدل على أن حجم كوكب المشترى أكبر بكثير من كوكب الأرض.



يبتلع الثقب الأسود جسم الإنسان

يمتليء الفضاء الخارجي بملايين الثقوب السوداء، وهي أكبر لغز يحير البشرية في الفضاء الكوني، وتمتلك الثقوب السوداء جاذبيه هائلة فمن الممكن أن يسحب جسم إنسان ليصبح شبيه بالمعكرونه الإسباجيتي. والمرعب في الأمر أنه إذا كان مع رائد الفضاء الذي تم سحبه من قبل الثقب صديق سوف يرى صديقه المسحوب في حالة جمود ولن يختفي من أمامه، بل سيتحول لونه إلى اللون الأحمر!

هنالك شيء مجهول يبتلع مجرات

تحدث العلماء عام 2009، عن وجود جسم يبتلع أجزاء مجرة درب التبانة، وهي المجرة التي ينتمي إليها كوكب الأرض، وهذا الجسم يقوم بإبتلاع الأجسام بسرعة لا يمكن لأحد أن يتخيلها وتم تسميته بأسم "التدفق المظلم" والمعروف حاليًا أن ذلك الجسم أكبر من أي شيء في الكون.