السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: العنف ضد المرأة يُشكل حاجزًا أمام التنمية

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 06:01 م
هير نيوز

قالت مرثا محروس، عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب حماة الوطن، إن العالم يتزين باللون البرتقالي تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة،  والذي يوافق يوم ٢٥ نوفمبر من كل عام، وبدء فعاليات حملة الـ١٦ يوم مناهضة والتي تستمر حتى ١٠ ديسمبر.


وأضافت "محروس" في بيان صحفي، أن مناهضة العنف ضد المرأة من أهم الملفات التي ستطرحها مع بداية البرلمان القادم ليس فقط لأنه يتعارض مع إنسانيتنا وتعاليم كل الأديان السماوية بل لانه لا يزال العنف ضد المرأة يشكل حاجزا في سبيل تحقيق المساواة والتنمية والسلام، وكذلك استيفاء الحقوق الإنسانية للمرأة والفتاة، وعلى وجه الإجمال، لا يمكن تحقيق وعد أهداف التنمية المستدامة- لن نخلف أحدا ورائنا - دون وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات.

وأوضحت أنه من المحزن ان تعلن انه وفق لاحصائات عالمية أن واحدة ﻣﻦ ﺛﻼثة ﻧﺴﺎء وﻓﺘﻴﺎت يتعرضرن ﻟﻠﻌﻨﻒ اﻟﺠﺴﺪي أو اﻟﺠﻨﺴﻲ خلال ﺣﻴﺎﺗﻬﻦ إضافة انه منذ اندلاع جائحة كوفيد - 19.

وأظهرت البيانات والتقارير المستجدة التي قدمها العاملين والعاملات الموجودين في الخطوط الأمامية زيادة في جميع أنواع العنف ضد المرأة والفتاة وبخاصة العنف المنزلي، لذا فأصبح من الضروري التعامل مع هذه الظاهرة بجدية اكبر توفر المزيد من التوعية وتضمن معها معاقبة كل مستغل.