الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خاتم ودبلة» صاحب محل مجوهرات يكشف أسرارًا بعد ارتفاع سعر الذهب

الجمعة 06/يناير/2023 - 01:02 ص
هير نيوز

 أصبح الوضع الحالي مهلكا لإصحاب محلات المجوهرات والصاغة، فمع ارتفاع أسعار الذهب تلجأ السيدة لشراء دبله وخاتم فقط لابنتها المقبلة على الزواج.




وأوضح الحج ناصر السيد محمد عبد الهادي صاحب محلات طيبة للمجوهرات وتاجر صاغة بمركز شبين القناطر، خلال لقائه بجريدة هير نيوز ، أن عيار 21 للذهب أكثر العيارات التي يقبل الناس على شرائها ويتم بيعها بمركز شبين القناطر.


وتابع الحج ناصر المهدي، أن خارج نطاق شبين القناطر يكثر بيع وشراء عيار 18.




الدبلة والمحبس أيقونة البيع حاليا 


وواصل الحج ناصر: "المبيعات قلت كتير بعد رفع أسعار الذهب مؤخرا، أقل من الربع وليس النص فقط".


وأكد الحج ناصر المهدي أن موديلات الذهب حديثا كالخاتم والدبلة والمحبس أصبحت أيقونه للبيع، ويرجع ذلك لزيادة أسعار الذهب خلال الفترة الحالية.


وتابع: "السبائك والحاجات التقيلة كالعيارات الأخرى من الذهب يتم بيعها بكثرة ولكن خارجا".


 


الدبلة والمحبس والخاتم أكثر الموديلات مبيعا


وأكد الحج ناصر أن السوق كما هو قبل القرار الذي أصدر مؤخرا بفتح صندوق دعم الأسر وبعده، قائلا: "اللي ماشي في السوق الدبلة ومحبس أو خاتم ، الحاجات الخفيفة البسيطة وكده".


وتابع: "كل الناس هتبيع الدهب اللي اشتريته القديم وتأخذ شهادات في البنك الأهلي اوبنك مصر، فعن رأيي ممكن يقل سعر الذهب خلال الفترة القادمة".


وأوضح الحج ناصر أن سعر الذهب عندما كان مرتفعا دائما كان هناك بيع وشراء والوضع مستقر ولكن عندما هبط مؤخرا وارتفع مجدداً السوق المحلية توقفت وقل الأقبال عليه.


وتابع: "السوق واقف بقاله شهر ونصف".




سيتوقف الذهب عن الارتفاع مع تنفيذ شهادات 25%


وقال الحج ناصر المهدي، عن توقعه لمستقبل أسعار الذهب: "البنك الأهلي وبنك مصر منزلين شهاده 25 % لو اتنفذت هيقف السعر على ما هو عليه وممكن يهبط شوية".

ads
ads