السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ"الحوامل".. تعرفي على الطرق الآمنة للتخلص من "كلف الحمل"

الجمعة 15/يناير/2021 - 10:23 ص
هير نيوز



«كلف الحمل»، بقع داكنة تظهر في أنحاء متفرقة من جسد السيدات، وتسبب إزعاجًا شديدًا لهن، ولا يعرف بعضهن الطرق الآمنة لإزالتها.

«هير نيوز»، تستعرض أسباب «كلف الحمل»، وطرق علاجه من خلال الدكتورة هالة الجمل، استشاري النساء والتوليد.

تؤكد استشاري النساء والتوليد، أن من أسباب ظهور كلف الحمل، التغير في الهرمونات، حيث يحدث كلف الحمل في الشهر الثالث للشهر السادس، ويمكن أن تكون زيادة إفراز مادة الميلانين المسئولة عن لون الجلد والشعر سببًا في ظهور كلف الحمل، كما يلعب العامل الوراثي دورًا في الإصابة بهذا المرض، فضلًا عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة خلال ساعات الذروة، أو الإصابة بالغدة الدرقية.

وعن علاج كلف الحمل، تؤكد "هالة"، أن هناك طريقتين لعلاجه، فيمكن للحوامل استخدام كريم تفتيح يحتوي على مادة الهيدروكينون أو دواء موضعي يحتوي على تريتينوين، أو الكورتيكوستيرويدات، أو تقشير كيميائي مثل حمض الجليكوليك أو الليزر، كما يُفضل الابتعاد عن الشمس، وعدم تناول حبوب منع الحمل، حيث تحول دون التخلص من بقع كلف الحمل. 

كما أنه وفقًا للدكتورة هالة الجمل، يمكن علاج «كلف الحمل»، بطرق طبيعية، مثل استخدام الماسكات، فهي تعمل على التخلص منه لكنها تأخذ فترة.

وعن الطرق الطبيعية للتخلص من كلف الحمل، لخصتها الدكتورة هالة الجمل فى الآتي:

1-ماسك الحلبة

حيث يمكنك خلط ملعقة حلبة مع ملعقتين من دقيق الأرز مع ملعقة جلسرين و3 ملاعق من الماء البارد، ويتم مزجهم بشكلٍ جيد،ويتم فردهم على مناطق الكلف ثم شطف الوجه بالماء.

2- ماسك النعناع
ضعي عصير النعناع على البشرة أو الأماكن المصابة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

3- ماسك الفراولة
اهرسي كمية من الفراولة ووضعها على مناطق الكلف لمدة ربع ساعة، ومن ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

4-خل التفاح
اخلطي كمية متساوية من خل التفاح والماء، وضعي المحلول على بقع الكلف وانتظري جفافه، اغسليه بالماء الدافئ ويمكنك تطبيق هذا الماسك مرة يوميًا، حيث يعمل حمض الأسيتيك على التخلص من كلف الحمل.

5- الخيار بالليمون
اهرسي الخيار مع إضافة عصير الليمون لها، مع مزج الخليط جيدًا وتطبيق القناع على المناطق المصابة لمدة 20 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ads
ads