الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صحفيات داخل «البيت الأبيض».. أولى مكاسب النساء بعد تنصيب «بايدن»

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:45 م
هير نيوز


لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة، أن تحصل الصحفيات فرصة الدخول للبيت الأبيض التي أتاحها الرئيس "جو بايدن" في المناصب القيادية، والذي يعكس توجه الرئيس الحالي في إيمانه بملف تمكين المرأة، وإفساح المجال لإظهار قدراتهن على القيادة.

وفي هذا الصدد، اتبعت عدد من الجهات ذات النهج، على سبيل المثال، المؤسسات الصحفية في الولايات المتحدة، حيث عينت 6 شبكات إخبارية بارزة نساء صحفيات لقيادة تغطية أحداث البيت الأبيض لإدارة بايدن، وذلك في حدث لم يسبق أن تكرر في ظل هيمنة الرجال على المؤسسات الصحفية لفترة طويلة.

ومن هذا النماذج: عينت "CNN سي إن إن" الصحفية "كايتلان كولينز" لتكون مراسلها الرئيسي في البيت الأبيض، وذلك محل "جيم أكوستا"، وقامت شبكة " ABC " بتعيين "سيسيليا فيجا" كمراسلة الشبكة في البيت الأبيض، كما أن "آشلي باركر" أصبحت مدير لمكتب صحيفة The Washington Post"" في البيت الأبيض، و"نانسي كوردس" ستكون مراسلة البيت الأبيض لشبكة CBS News سي بي إس نيوز، وأيضا "كريستين ويلكر" تعينت كمراسلة البيت الأبيض لصحيفة NBC، والصحفية "يامشي ألسندور" تجدد عملها لتغطية البيت الأبيض لـصحيفة PBS NewsHour.

وأشادت الصحفيات بهذه القرارات، حيث صرحت كولينز: "لطالما اعتقدت أن النساء ينتمين إلى الصف الأول - سواء كان ذلك في غرفة الإحاطة بالبيت الأبيض أو في أي غرفة أخرى، ويسعدني أن أكون من بين هذه المجموعة الهائلة من المراسلين".

وقالت "ألسيندور": "من الواضح أن التنوع في جميع الأشكال بما في ذلك الجنس والعرق ضروري لسرد قصص جيلنا بأكثر الطرق دقة وإنصافًا".